عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أول صورة لمرتكب مذبحة المحتفلين بعيد رأس السنة القمرية الجديدة

صورة الجاني
صورة الجاني

أصدرت الشرطة الأمريكية أول صورة للمشتبه به لارتكاب مذبحة  صالة رقص وسط احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة، وأسفر الحادث عن مقتل ١٠ أشخاص.



 

 

كانت سلطات مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد أعلنت  اليوم الأحد أن مسلحًا قتل 10 أشخاص في صالة رقص وسط احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة، ثم ربما حاول - لكنه فشل- استهداف قاعة رقص ثانية. وتجرى عملية بحث عاجلة فى انحاء لوس أنجلوس بحثا عن المشتبه فيه.

 

قال روبرت لونا، قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس، إن إطلاق النار في استوديو ستار بولروم دانس في مونتيري بارك أسفر عن مقتل خمس نساء وخمسة رجال وإصابة 10 أشخاص آخرين. ثم بعد 20 إلى 30 دقيقة، دخل رجل يحمل مسدسًا قاعة Lai Lai Ballroom في قصر الحمراء القريب.

 

قال لونا إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الأحداث مرتبطة.

وقال لونا إن الحادث الذي وقع في قصر الحمراء "قد يكون ذا صلة"؛ "لم نصل إلى هناك بعد، لكنها بالتأكيد على شاشة الرادار لدينا."

تم وصف المشتبه به في كلتا الحالتين بأنه رجل آسيوي، وقال لونا إنه دخل نادي الحمراء بمسدس، وحاول الناس السيطرة عليه قبل أن يهرب.

وأضاف أن المحققين مهتمون بامتلاك شاحنة بضائع بيضاء شوهدت في المنطقة.

ورفض قائد الشرطة الإفصاح عن نوع البندقية التي تم العثور عليها في قصر الحمراء.

وقال إن المحققين يعتقدون أن البندقية المستخدمة في مونتيري بارك لم تكن بندقية هجومية.

كانت المذبحة، التي أثارت الرعب في مونتيري بارك والمجتمعات الأمريكية الآسيوية الكبيرة في قصر الحمراء، خامس جريمة قتل جماعي في البلاد هذا الشهر.

وكان أيضا الهجوم الأكثر دموية منذ 24 مايو ، عندما قتل 21 شخصا في مدرسة ابتدائية في أوفالدي، تكساس مونتيري بارك هي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة وتقع على الطرف الشرقي من لوس أنجلوس وتتألف في الغالب من مهاجرين آسيويين من الصين أو من الجيل الأول من الأمريكيين الآسيويين.

ووقع إطلاق النار في قلب وسط المدينة حيث زينت الفوانيس الحمراء الشوارع لاحتفالات رأس السنة القمرية الجديدة. تم إيقاف سيارة شرطة بالقرب من لافتة كبيرة كُتب عليها "عام سعيد للأرنب!"

الاحتفال في مونتيري بارك هو واحد من أكبر الاحتفالات في كاليفورنيا وقد اجتذب عشرات الآلاف على مدار اليوم.

تم التخطيط ليومين من الاحتفالات، والتي حضرها ما يصل إلى 100000 شخص في السنوات الماضية، لكن المسؤولين ألغوا فعاليات احتفالات الأحد في أعقاب إطلاق النار.

وصُدم توني لاي ، 35 عامًا، من مونتيري بارك عندما خرج في مسيرته في الصباح الباكر ليعرف أن الأصوات التي سمعها في الليل كانت طلقات نارية.

وقال: "اعتقدت أنها ربما كانت ألعاب نارية لها علاقة بالعام القمري الجديد.

قالت وين لياو، 57 سنة، التي تعيش على بعد مبنيين من استوديو مونتيري بارك، إنها صُدمت من حدوث مثل هذه الجريمة، خاصة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

"الشعب الصيني، يعتبرون السنة الصينية الجديدة مميزة جدًا، جدًا" - وقت "لا تفعلون فيه أي شيء من شأنه أن يجلب الحظ السيئ طوال العام".

والتقطت صورة للفعاليات خارج الاستوديو لإرسالها إلى الأقارب والأصدقاء في الصين "لإعلامهم بمدى جنون الولايات المتحدة مع كل عمليات إطلاق النار الجماعية هذه، حتى في العام الجديد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز