عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

محمود كرم: منتخب مصر يسير بخطى جيدة في بطولة العالم لكرة اليد

محمود كرم
محمود كرم

تحدث محمود كرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي السابق عن مشوار الفراعنة في بطولة العالم حتى الآن، وعن مواجهة الدنمارك اليوم في ختام مباريات الدور الرئيسي.



ويلتقي منتخب مصر اليوم أمام الدنمارك حامل لقب النسخة الماضية، في ختام مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم.

ويهدف الفراعنة لتحقيق الفوز اليوم أمام الدنمارك من أجل صدارة المجموعة، وتجنب مواجهة السويد في الدور ربع النهائي.

وقال محمود كرم، في تصريحات صحفية: ”منتخب مصر يسير بخطى جيدة، ويقدم مستويات مميزة في بطولة العالم حتى الآن، فهذا المنتخب تم تكوينه منذ 4 أو 5 سنوات، ونتمنى أن يتوج بالبطولة أو الفوز بأحد الميداليات ونطمع في ذلك.

وأضاف: ”نمتلك قوة ضاربة في الخط الخلفي، وهذا ساعدنا في التفوق على منتخب كرواتيا في الدور التمهيدي، لأن هذه المنتخبات تعتمد في أغلب المباريات على دفاع 0–6، ونمتلك لاعبين رائعين في الخط الخلفي أمثال يحيى الدرع وعلي زين وأحمد هشام دودو ومحسن رمضان ومهاب سعيد الذين يقدمون مستويات جيدة حتى الآن مع المنتخب الوطني في بطولة العالم”.

الأخطاء الدفاعية وخطة الدفاع 0–6

وتحدث لاعب منتخب مصر السابق عن الأخطاء الدفاعية وعن خطة الدفاع: ”منتخب بلجيكا يعتبر أول مرة نلتقي معه، ويمتلك عناصر جديدة لم نعرف عنها الكثير من قبل، وهذا يسبب صعوبات على حراس المرمى وشاهدنا ذلك في المباراة، أما في المباراة الماضية اعتمد المنتخب البحريني على الطريقة الدفاعية 1–5، وهذا أدى إلى تواجد سجال بين الفريقين في الشوط الأول قبل أن نتفوق في الشوط الثاني بفضل كريم هنداوي السد المنيع.

سبب عدم اعتماد باروندو بشكل كبير على مركزي الدائرة والجناح.. مهاب سعيد ومحسن رمضان وتألقهم في بطولة العالم.

وواصل محمود كرم حديثه عن عدم اعتماد باروندو بشكل كبير على مركزي الدائرة والجناح ورائيه في أداء محسن رمضان ومهاب سعيد، وقال: ”عدم الاعتماد في أغلب المباريات على لاعبي الدائرة والأجنحة يرجع إلى تفوق الأظهرة وصناع الألعاب من خلال التصويت من الـ9 أمتار، بالإضافة إلى تواجد رقابة دفاعية على لاعبي الدائرة، لكن محمد سند وأكرم يسري وعمر بكار ظهروا بمستوى مميز في المباريات السابقة.

وأضاف: ”مهاب سعيد لاعب واعد ومشاركته في بطولة العالم والاحتكاك مع منتخبات أوروبية ستجعله يمتلك الخبرات فيما بعد، وهو لاعب جيد ويقدم مستويات مميزة مع المنتخب الوطني وأعلم أنه لديه رهبة وهذا يرجع إلى صغر سنه وهذا شيئًا طبيعًا، أما بالنسبة لمحسن رمضان فهو لاعب جيد أيضًا وبذل قصارى جهده في الفترة الأخيرة، بعد أن ظهر بمستوى متوسط مع الأهلي في مباريات الدوري وأمام الزمالك، لكن سرعان ما عاد لأدائه من خلال معالجة الأخطاء وهذا ما شاهدناه في المباريات الأخيرة مع منتخب مصر، وتحقيقه لنسب عالية في التصويب، وأرى أن مهاب يشبهني كثيرًا في الاستايل وطريقة اللعب بسبب طول قامته

وأوضح كرم: ”حتى هذه اللحظة لم نجد أي صعوبات في مركز الظهير الأيمن بسبب غياب يحيى خالد، لكن المباريات القادمة والتي سيأتي في مقدمتها مواجهة اليوم أمام الدنمارك ستكون أصعب وأقوى من السابقة ونتمنى أن لا نجد أي صعوبات في هذا المركز.

مباراة الدنمارك.. هل ستكون ثأرية؟

“مباراة اليوم أمام الدنمارك مصيرية، حيث ستحدد المنتخب الذي سيواجه السويد أحد أقوى المنتخبات في دور الثمانية”.

“لا أفضل مواجهة السويد في دور الثمانية، لأن المنافس يلعب على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى امتلاكه لكوكبة من اللاعبين المميزين ولديه حراس مرمى على أعلى مستوى وبدائل جيدة تصنع الفارق دائمًا، لذلك لا أفضل مواجهة هذا المنتخب في ربع النهائي، وسيكون الأفضل هو مواجهة المجر”.

“منتخب الدنمارك يعتمد على الدفاعات القوية والهجوم الخاطف، ولديه مجموعة من اللاعبين المميزين مثل ميكيل هانسن ولاندين حارس المرمى، والفريق الذي يمتلك أخطاء قليلة وبدائل تصنع الفارق سيفوز بمباراة اليوم".

“مباراة اليوم ليست ثأرية، لكنها ستكون قوية ومتفائل بتحقيق الفوز اليوم، وكما قلت الذي يمتلك أخطاء قليلة سيفوز بالمباراة".

كيفية إيقاف خطورة ميكيل هانسن؟

“هانسن مثل أي لاعب آخر، يمتلك قدمين ويدين وهذا ما نمتلكه، واللاعب الذي سيلعب عليه يجب أن يكون ذكيًا ويستطيع توزيع مجهوده لأن هانسن سيتواجد على أرض الملعب طوال الـ60 دقيقة، وأعتقد أن باروندو سيستطيع وضع خطة لإيقاف خطورة هانسن”.

باروندو وإمكانية استمراره مع منتخب مصر

أفضل استمرار باروندو مع منتخب مصر بعد بطولة العالم، لأنه هو من قام بتكوين هذا الفريق، بالإضافة إلى نجاحاته مع المنتخب في الفترة الأخيرة.

رسالة أخيرة للاعبين قبل مواجهة الدنمارك

واختتم محمود كرم حديثه: ”الشعب المصري كله يدعمكم، وتستطيعون التغلب على الدنمارك ونطمع في الفوز بميدالية وأنتم أجبرتمونا على ذلك”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز