عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| النادي الأهلي.. أرقام قياسية جديدة للمارد الأحمر وأسرار الرقم "98" 

النادي الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية
النادي الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

النادي الأهلي حقق مراده مع نهاية الجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري الممتاز، والتي يتصدر جدول ترتيب فرقها العام، برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، والتعادل في 4، ليبقى هو الفريق الوحيد، الذي يخلو سجله من الهزيمة منذ انطلاق مباريات نسخة موسم 2023/2022.



 

قلعة الجزيرة 

قصة 98 يوم خالية من "الحزن"

 على مدار 98 يومًا منذ انطلاق مباراة النادي الأهلي ضد الاسماعيلي، ضمن مواجهات الجولة الأولى بالدوري الممتاز موسم 2023/2022، يوم 18 أكتوبر 2022، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد، للمهاجم شادي حسين، حافظت كتيبة الشياطين بقيادة مارسيل كولر، على "الكلين شيت"، ليخلو سجلها من الهزيمة، على مدار 15 جولة خاضها بالبطولة حتى الآن، ليتجاوز ذكريات نسخة الموسمين الماضيين، ويعزز وضعيته في الصدارة.

 

كتيبة الشياطين الحمر

إحصاءات رقمية

 

أنهى الأهلي مباريات الجولة الخامسة عشر، بمعدل تهديفي يصل إلى 1.8 هدف للمباراة، متفوقًا على وصيفه "فيوتشر" بفارق 0.5 هدف، وعن بيراميدز صاحب المركز الثالث بـ0.3 هدف، وعن المقاولون رابع الترتيب بـ0.5، وعن الزمالك الخامس بـ0.27 هدف. 

 

الفوارق الرقمية الكبيرة بين خماسي القمة، تتبدى في عدة مؤشرات، أهمها الصلابة الدفاعية للفريق الساعي لإحراز لقب المسابقة المحلية الماراثونية الأطول، والتي تترجم مدى قدرته على تأمين انتصاراته أمام محاولات المنافسين للعودة إلى اللقاء من جديد، والتي يحتل فيها الأهلي موقع الصدارة، بعدما حافظ على "الكلين شيت" خلال مواجهاته الخمس الأخيرة.

 

المارد الأحمر برونق مختلف

 

تفوق سويسري وموسيماني في الصورة

 

وإجمالًا خاض الأهلي خمسة عشر جولة حسم أحد عشر منها بالفوز على المنافس، فيما ارتضى لاعبوه بالتعادل في 4 مباريات، ليفقد 8 نقاط من أصل 45 نقطة، ليحتل صدارة الترتيب العام لجدول فرق الدوري بـ37 نقطة، وهي ثاني أفضل بداية للمارد الأحمر مع المدربين الأجانب، بعد انطلاقته مع مديره الفني السويسري الأسبق رينيه فايلر.

 

وأنهى "أهلي فايلر" الدور الأول للبطولة، برصيد 49 نقطة، جمعها بالفوز في ستة عشر مواجهة، والتعادل في لقاء وحيد، ليقترب من حصد العلامة الكاملة بخسارته لنقطتين فقط، من أصل 51 نقطة.

 

وتُعد بداية كولر مع الأهلي شبيه بما حققها بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق لكتيبة المارد الأحمر قبل فسخ التعاقد بالتراضي، خاض فيها ستة عشر مواجهة، حسم 11 منها بالفوز، وتعادل في مباراة وحيدة، وسقط في فخ الخسارة بمثلها، وهي النقطة التي يتفوق في السويسري، بحفاظه على سجله خاليًا من الهزائم حتى نهاية هذه الجولة.  

 

النادي الأهلي

 

المُعدلات التهديفية.. تفوق أحمر قياسي 

 

تبرز الإحصاءات عوامل التفوق الأحمر، على صعيد المُعدلات التهديفية، التي يتصدرها الأهلي بفارق 21 هدفًا "سجل 26 هدفًا واستقبل 5"، وهو فارق يُعادل صافي أهداف فيوتشر وبيراميدز، صاحبي الوصافة والمركز الثالث، ويقترب من صافي أهداف أصحاب المركز الثالث والرابع والخامس مُجتمعين. 

 

وسجلت الإحصاءات ذات التفوق الرقمي في نسب صافي الأهداف، الذي تخطى فيه الأهلي حاصل جمع فرق الدوري مجتمعة من المركز الرابع وحتى الأخير بفارق 5 أهداف، في ظاهرة قلما تحدث في أي مسابقة كروية بالعالم.    

 

كتيبة الشياطين الحمر

 

لعنة الإصابات تطارد نجوم الأهلي

 

تجاوز المارد الأحمر وجهازه الفني بقيادة مارسيل كولر، الكثير من العقبات التي كادت تُعرقل مسيرة الفريق ببطولة الدوري الممتاز، بعد سقوط غالبية عناصره الأساسية في فخ الإصابات، وخسارته لأهم ركائز وأدوات تنفيذ أفكاره التكتيكية، منذ انطلاق المسابقة، وأبرزها أكرم توفيق، وكريم فؤاد "رباط صليبي"، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، عمرو السولية، محمود متولي، وغيرهم من الأسماء التي تساقطت واحدًا تلو الآخر.

 

ورغم الغيابات والإيقافات إلا أن مسيرة المارد الأحمر لم تتعطل كثيرًا، لتمضي مسيرة الفريق وفقًا للمبدأ الذي اعتمدته الإدارة على مدار تاريخها بكافة المسابقات الكروية محليًا وقاريًا، ليكون الأهلي دومًا "بمن حل"، فالكل في خدمة قميص النادي وجمهوره.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز