عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشكيل منتخبات المحافظات.. انشاء لجنة لاكتشاف المواهب

تعرّف على الاستراتيجية الجديدة للرياضة في دوري مراكز الشباب

دورى المراكز
دورى المراكز

استراتيجية جديدة تنتهجها وزارة الشباب والرياضه، في دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة 2022/2023، والذي يقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، لأول مرة، وذلك للتأكيد على أهمية الرياضة وتوسعة قاعدة المشاركة في جميع المحافظات.



بعد نجاح النسخة الماضية، وتحقيق أرقام كبيرة من حيث عدد المشاركين في الدوري، وتنظيم أكثر من جيد، سعت وزارة الشباب والرياضة، بتوجيه من السيد رئيس الجمهورية وتحت رعايته، لتوسيع قاعدة المشاركة من فئة الهواة، وتشكيل لجان لاكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة.

حيث أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على وجود أستراتيجية جديدة لهذا الموسم لدوري مراكز الشباب في ظل رعاية السيد رئيس الجمهورية، والعمل على انتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب، وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة. 

مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة كبرى لأول مرة، من قبل الوزارة لاكتشاف المواهب من دوري مراكز الشباب، برئاسة الكابتن أحمد شوبير، وعضوية كل من الكابتن سامي الشيشيني، والكابتن وليد صلاح الدين، والكابتن أحمد الكأس.

كما تم النزول بسن المشاركين في دوري مركز الشباب، بحيث أن كل فريق يتكون من 30 لاعب، يشترط ان يكون منهم 3 لاعبين تحت 17 عاما، و5 لاعبين بحد أقصى مقيدين في اتحاد الكرة، وباقي الفريق لا يزيد سنه عن 30 عاما، على عكس النسخ الماضية، التي كانت تسمح بمشاركة 10 لاعبين مقيدين في الاتحاد، و10 لاعبين فوق السن.

 

كما تم تغييير نظام البطولة، لتكون ثلاث أدوار، كالتالي:

الدور الأول: سيكون الدور التمهيدي، والذي سيكون فيه اتساع لقاعدة مشاركة جميع مراكز شباب مصر.

الدور الثاني: سيتأهل إليه 24 فريق من الدور التمهيدي للمشاركة فغى دوري المحافظات، يتم عمل مباريات ذهاب وإياب، تنقسم على دورين أول وثان، سيحصل المركز الأول على 100 ألف، والمركز الثاني 75 ألفا ف، والثالث 50 ألفا.

الدور الثالث: سيتم تشكيل منتخب من الـ 24 فريقا الذين شاركوا فى دوري المحافظة، يلعب باسم المحافظه، من قبل جهاز فني وإداري لمديرية الشباب والرياضه لكل محافظة، وذلك لأول مرة.

 

مما يشير هذا إلى اهتمام الوزارة في الفترة المقبلة من خلال هذا الدوري، للوصول لفئة شبابية معينة تمتلك مواهب كروية، لم تصل إليها أضواء الكشافين من قبل.

 

وتلقت وزارة الشباب والرياضه، وعداً من توتال إنرجيز إيجيبت، الراعية لتلك النسخة للمرة الثانية على التوالي، بزيادة عدد اللاعبين، الذين يتم اختيارهم لعمل معايشه في الأندية الأوروبية، على عكس النسخة الماضية والتي شهدت اختيار لاعب واحد فقط، مما سيسمح لتوسيع قاعدة الاختيار لأفضل اللاعبين في دوري مراكزالشباب، وتأهليهم لدعم الأندية والمنتخبات الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز