عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطل العالم في الكاراتيه يوسف بدوي يغيب عن بطولة البريمييرليج بالقاهرة

أكد الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة كابتن محمد الدهراوي على غياب لاعب المنتخب الوطني ونادي الزهور يوسف بدوي بطل العالم والمصنف الأول على العالم في وزن -84 كجم، عن بطولة الدوري العالمي للكاراتيه ”البريمييرليج“ المقرر إقامتها بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري، وذلك بسبب الإصابة.



 

وتعرض بطل العالم والمصنف الأول على العالم للإصابة الشهر الماضي خلال خوضه لاحدى البطولات ضمن برنامج إعداده لبطولة البريمييرليج العالمية.

ورغم أن غياب البطل المصري سيؤثر على نتيجة المنتخب المصري للكاراتيه في بطولة الدوري العالمي المقامة على أرضه وتحرمه من إحدى الميداليات الذهبية، إلا أن مصر تمتلك العديد من الأبطال القادرين على تعويض غياب نجم المنتخب بتواجد أبطال العالم والأولمبياد في منافسات البطولة.

وتشهد البطولة العالمية بالقاهرة منافسة شرسة بين أفضل لاعبي العالم، حيث إنها أول بطولات السلسلة العالمية التي تؤثر في التصنيف الدولي للاعبين، حيث تمنح البطولة 99 نقطة لصاحب الميدالية الذهبية.

ويخوض المنتخب الوطني معسكر مغلق بالمركز الأولمبي بالمعادي تحت اشراف الجهاز الفني للمنتخب في آخر مراحل إعداده للبطولة.

وأكد محمد الدهراوي أن جميع اللاعبين في حالة تركيز كامل استعدادًا لضربة البداية في بطولة البريميرليج.

وتشهد بريمييرليج القاهرة مشاركة كبيرة حيث قام بالتسجيل في البطولة 431 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 61 دولة، وهو عدد كبير في أول بطولات السلسلة العالمية في موسم 2023، وقد اكتملت قائمة المشاركين بتسجيل 32 مشاركًا في جميع الفئات الـ 12 في البطولة باستثناء فئة واحدة.

وعلى جانب اخر تقام إبتداءً من اليوم دورة دولية للحكام والمدربين على هامش بطولة البريمييرليج، حيث يتم شرح تعديلات القانون الدولي للكاراتيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز