عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حكاوي السياسة" و"المواجهة الجنائية" و"إرهاب الجماعة".. أحدث إصدارات معرض الكتاب

حكاوى السياسة
حكاوى السياسة

يشارك كثير من دور النشر في الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.



 

«حكاوى السياسة» للنائب أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن وأمين عام الحزب، وممثل الأغلبية بمجلس النواب، أحدث الإصدارات بمعرض الكتاب؛، حيث يستعرض الإصدار ما يدور في عالم السياسة.

  يقول النائب: «شاء الله أن اهتم بالسياسة، وأن أحمل من بداياتي أوزارها وأوصم بكل ما التصق بها من تهم، فالانتصار في عالم السياسة قد يفرض عليك أن تنهزم، ويجبرك على الوصول إلى الانتصار بالهزيمة في العديد من الجولات، وإياك أن تشغلك الغنائم، اكتب النصر باسمك ودع لهم جمع الغنائم، لتكن غنيمتك الانتصار لا الولائم، انتصر جائعا، ولا تنهزم شبعان.. السياسة يا أهل السياسة أن تتحمل عواقبها وتتجمل في طلب خيرها بسمو الهدف».

«المواجهة الجنائية لجريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر والدول العربية»، هو ثاني أحدث الإصدارات بمعرض الكتاب، من إعداد المستشار علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان المصري، حيث يستعرض فيه المقصود بغسل الأموال والتمييز بينه وبين تمويل الإرهاب، وأركان جريمة غسل الأموال مخاطر عمليات غسل الأموال، وطرق مكافحة غسل الأموال، وأطر التعاون الدولي في مكافحة جريمة غسل الأموال، ودور الاتفاقيات الدولية في ضبط واسترداد الأموال المغسولة، والالتزامات الملقاة على عاتق المؤسسات المالية، واختصاصات الجهات الرقابية ووحدة مكافحة غسل الأموال، وجريمة تمويل الأرهاب، والعلاقة بين جريمتي غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، ودور الدولة في مكافحة تمويل الإرهاب».

ويتواصل طرح أحداث الإصدارات بمعرض الكتاب لكشف العديد من الحقائق للرأي العام المصري والعربي، حيث يُطرح كتاب «إرهاب الجماعة.. صفحات من سجلات القضاء وشهود من أهلها» للمستشار بهاء المري، حيث تحرى الكاتب في هذا الكتاب تاريخ الجماعة منذ نشأتها حتي نهاية ثورة يونيو 2013، راصدا بطريقة التوثيق لا الرأي فكرها الإرهابي والنظام الخاص «العسكري» و«الإرهاب» الذي اعتنقته ومارسته المثبت بأحكام قضائية نهائية منذ اغتيال أحمد ماهر 1945 مرورا باغتيال أمين عثمان والقاضي أحمد الخازندار ومحمود فهمي النقراشي وحادث السيارة الجيب واقتحام السجون واعتصام رابعة وغيرها من الأحداث.

«دانشواي .. أصل الحكاية والجلاد»، إصدار للمستشار بهاء المري، ويتناول فيه أسرار حادثة دانشوي من خلال ملفات القضية.. حقيقة الواقعة، وكيف جرت المحاكمة وكيف تم تنفيذ الشنق والجلد، وتناول الصحافة الأجنبية والوطنية لها، وكيف كانت شعلة الكفاح الوطني، وتنديد مصطفى كامل الذي انتهى بعزل اللورد كرومر وكيف تناولها الشعر العامي والفصحي والفلكلور، وأسرار تكتب لأول مرة من كواليس المحاكمة وما دار في المحكمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز