عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يشيد بجناح وزارة التنمية المحلية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية الجهود التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية في مشروع "أيادي مصر" خلال الفترة الأخيرة، مشيدا بجناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54.



 

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يرافقه وزير التنمية المحلية هشام آمنة، اليوم الأربعاء، جناح وزارة التنمية المحلية الذي يضم منصة "أيادي مصر" للمنتجات الحرفية والتراثية واليدوية" والمنتجات التي تم تطويرها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك داخل معرض الكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما شارك في التفقد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعدد من الوزراء والمسؤولين. 

واستعرض وزير التنمية المحلية مبادرة "أيادي مصرية"، والتي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية بالتعاون مع عدد من الهيئات الأخرى، موضحا أن المبادرة تتمثل في منصة أطلقتها الوزارة لدعم مشروعات الحرف اليدوية برعاية منظمة الغذاء العالمية، وهي منصة تجارة وتسويق إلكتروني لعرض وتسويق وبيع منتجات الحرف والصناعات اليدوية المصرية.

كما استعرض عدد من مسؤولي مبادرة "أيادي مصر"، خلال جولة رئيس الوزراء، المنتجات المعروضة في جناح المبادرة وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مثل (التلي من سوهاج والفركة والخزف وخشب سرسوع والفخار من قنا)، كما احتوى الجناح على منتجات الخيامية من الأقصر السجاد من البحيرة "مدينة رشيد" والفخار والخزف من قرية الفواخير بالقاهرة والنحاس والمنتجات الزجاجية من الجيزة والعديد من المنتجات الأخرى، وشارك في الجولة ممثلون لشركة "أي أسواق مصر". 

وعرض القائمون على المشروع القومي "أيادي مصر" جميع المنتجات التي تم شملها الجناح، وتم عرض أبرز التطورات التي شهدها المشروع خلال الأربعة أشهر الماضية, والتي تتمثل في زيادة عدد الحرفيين على المنصة الإلكترونية "أيادي مصر" بأكثر من 350 حرفيا مميزا، وزيادة عدد المنتجات بأكثر من 1500 منتج، وتخصيص مقر دائم لأيادي مصر بقرية الفواخير بالفسطاط للقيام بكافة الأعمال الفنية واللوجيستية بالمشروع، كالتصوير والتغليف والتخزين والتدريب والمعارض وغيرها من الأنشطة المختلفة الخاصة بالمشروع.. كما تم عرض المنصة الإلكترونية "أيادي مصر" من خلال شاشة تفاعلية، واستعراض الأقسام المختلفة للمنصة والمنتجات التي تحتوى عليها حتى الآن. 

وفي السياق ذاته، تفقدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي معرض "أيادي مصر" ومنتجات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

يشار إلى أن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب تقام تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز