عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنسبة 70 %

الصين تعلن انخفاض حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا

انخفاض حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا
انخفاض حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا

أعلن المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء، حدوث انخفاض في عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا، كوفيد -19، وكذلك انخفاض عدد حالات الإصابة الشديدة بالفيروس المسجلة في المستشفيات الصينية، وأن نسبة هذا الانخفاض تزيد على 70%، وذلك بالمقارنة بالمعدلات التي تم تسجيلها في فترة الذروة أوائل شهر يناير الحالي.



 

وأوضح المركز الصيني في بيان نشره اليوم فيما يتعلق بهذا الشأن أن عدد حالات الوفاة اليومية المسجلة في المستشفيات عبر أنحاء الصين انخفض إلى 896 حالة وفاة اعتبارا من أول أمس  الاثنين  وذلك مقابل 4273 حالة تم تسجيلها يوم الرابع من شهر يناير.

 

وأضاف المركز، أن عدد حالات الإصابة الشديدة بالفيروس انخفض أيضًا إلى 36 ألف حالة إصابة أول أمس  الاثنين، أي بانخفاض بنسبة 72% عن العدد الذي تم تسجيله يوم الخامس من يناير وهو 128 ألف حالة.

 

وأشار البيان الذي أصدره المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها إلى "أنه كان يتم إضافة حوالي عشرة آلاف حالة إصابة شديدة جديدة يوميا خلال الفترة من 27 ديسمبر إلى 3 يناير".

 

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حثت الصين في وقت سابق من الشهر الحالي على تقديم معلومات تفصيلية بشأن الوضع عن وباء كورونا، وذلك في الوقت الذي كان يتفشى فيه الوباء بسرعة عبر أنحاء الصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز