عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السكرتير العام بالبحيرة يرأس الاجتماع التنسيقي للجنة إصدار تراخيص المحال العامة

الإجتماع التنسيقي للجنة إصدار تراخيص المحال العامة
الإجتماع التنسيقي للجنة إصدار تراخيص المحال العامة

إيماناً من محافظة البحيرة وانطلاقا من الدور المنوط بها للمضى قدمًا نحو تفعيل قانون المحال العامة الجديد نظرًا لما يمثله من أهمية كبرى لأصحاب المحال وتشجيعهم علي تنمية أعمالهم والتوسع فى ممارسة الأنشطة التجارية والمردود الإيجابى لتلك الأنشطة على الاقتصاد الوطني.



 

عقد ظهر اليوم بديوان عام محافظة البحيرة الاجتماع التنسيقي للجنة إصدار تراخيص المحال العامة بالمحافظة برئاسة اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة وبحضور مسؤولى الحماية المدنية وهيئة سلامة الغذاء وجهاز شؤون البيئة. 

 

وهدف الاجتماع إلى وضع الإعدادات والتنسيقات اللازمة لتذليل أية معوقات، تقف حائلا دون تحقيق التطبيق الفعال للقانون. 

 

وأكد السكرتير العام للمحافظة، أن القانون يعد بارقة أمل لتقنين أوضاع أصحاب المحال وإيجاد الإطار التشريعي الملائم لهم، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بتدشين عدد من ورش العمل والدورات التدريبية المكثفة للعاملين بمراكز التراخيص علي مستوي مدن ومراكز المحافظة. 

 

كما تم النزول إلي أرض الواقع والمرور على أصحاب المحلات لتوعية المواطنين بمميزات القانون والتيسيرات المقدمة لهم وحثهم علي التقدم للترخيص وتوفيق أوضاعهم، وكذا التنسيق مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لرفع وعى المواطنين بالقانون للقضاء على اللغط الجارى حوله والرد على كافه استفسارات المواطنين.

 

وخلال الاجتماع تم فتح باب الاستفسارات أمام العاملين بالمنظومة وعرضها أمام مسؤولى الجهات المعنية، وذلك لتذليل أية معوقات تقف دون التطبيق الفعال للقانون، والتيسير على المواطنين ودفع العمل بمراكز إصدار التراخيص. 

 

وشدد اللواء أحمد أنور عباس، على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التيسير على المواطنين وأصحاب المحال وذلك لتسهيل تقنين أوضاعهم ودمجمهم فى الاقتصاد الرسمي، بما يخدم مصلحة الدولة والمواطن. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز