عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية مصر والهند
البنك الاهلي

بمشاركة الرئيس السيسي ضيف شرف.. الهند تبدأ احتفالات يوم الجمهورية

الرئيس السيسي ومودي
الرئيس السيسي ومودي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيف شرف رئيسيًا اليوم، الخميس، في احتفالات الهند بعيد الجمهورية.



 

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين، بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكاليل الزهور على "شعلة الجندي الخالد" بالنصب التذكاري، وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند، واستعراض حرس الشرف.

 

وكان الرئيس السيسي، قد بدأ زيارة رسمية للهند؛ لحضور احتفالاتها الوطنية بـ"يوم الجمهورية"، حيث وجهت الدعوة له للحضور، ضيف شرف رئيسيًا للهند في احتفالاتها.

 

وكان الرئيس السيسي، قد أجرى مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء الهندي ورئيسة الجمهورية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

 

وعكست دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وتتزامن زيارة الرئيس السيسي للهند، مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

 

 

وقالت صحيفة the India express: بدأ موكب يوم الجمهورية 74 في الهند؛ حيث يكرم رئيس الوزراء مودي الشهداء في النصب التذكاري الوطني للحرب، بحضور  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الضيف الرئيسي في العرض، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دعوة رئيس مصري ليكون الضيف الرئيسي للحدث.

 

 

 

أشاد رئيس الوزراء ناريندرا مودي يوم الخميس بذكرى الشهداء في النصب التذكاري الوطني للحرب، وكان في استقباله وزير الدفاع راجناث سينغ.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء مودي، وهو يوجه تحياته إلى الأمة في يوم الجمهورية الرابع والسبعين، "نرغب في المضي قدمًا بشكل موحد لتحقيق أحلام المناضلين العظماء من أجل الحرية في البلاد".

 

من المقرر، أن يكون العرض في مسار كارتافيا في دلهي مشهدًا للثقافة والبراعة العسكرية، حيث تم تعزيز الأمن في جميع أنحاء العاصمة؛ حيث تتوقع شرطة نيودلهي أن يشهد العرض حوالي 65000 شخص. 

في خطوة أخرى، كجزء من الجهود المبذولة لإسقاط بقايا الحقبة الاستعمارية، ستحل البنادق الميدانية الهندية الأصلية 105 ملم (IFG) محل بنادق الجيش البريطاني ذات 25 مدقة، والتي قدمت تقليديًا التحية الرمزية بـ21 طلقة للرئيس، من الهند والعلم الوطني في يوم الجمهورية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز