عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "فيس بوك" يعيد الصفحة الرسمية للرئيس الأمريكي السابق بعد عامين من الحظر

ترامب
ترامب

قالت شركة "ميتا"، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها ستعيد الصفحة الشخصية للرئيس السابق دونالد ترامب في الأسابيع المقبلة، منهية بذلك حظرًا استمر عامين فرضته في أعقاب انتفاضة 6 يناير.



 

 

وقالت الشركة في منشور بالمدونة، إنها تضيف "حواجز حماية جديدة"، لضمان عدم تكرار "المخالفين"، الذين ينتهكون قواعدها، حتى لو كانوا مرشحين سياسيين أو قادة عالميين.

 

وكتب نيك كليج، نائب رئيس شركة ميتا للشؤون العالمية: "يجب أن يكون الجمهور قادرًا على سماع ما يقوله السياسيون - الجيد والسيئ والقبيح - حتى يتمكنوا من اتخاذ خيارات مستنيرة في صندوق الاقتراع".

 

وأضاف كليج، أنه عندما يكون هناك "خطر واضح" على ضرر في العالم الحقيقي ، ستتدخل Meta.

وكتب "في حال نشر السيد ترامب مزيدًا من الانتهاك للمحتوى، ستتم إزالة المحتوى وسيتم تعليقه لمدة تتراوح بين شهر وسنتين، اعتمادًا على خطورة الانتهاك". أوقف Facebook ترامب في 7 يناير 2021، لإشادته بالأشخاص المتورطين في أعمال عنف في مبنى الكابيتول في اليوم السابق، لكن الشركة قاومت دعوات سابقة - بما في ذلك من موظفيها - لإزالة حساب ترامب.

 

وقالت "ميتا"، إن حسابات ترامب ستتم استعادتها "في الأسابيع المقبلة" على كل من Facebook و Instagram.

 

وقد تم حظره من وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية، وكان ترامب يعتمد على Truth Social، التي أطلقها بعد حظره من Twitter.

 

 

و"فيس بوك" ليس فقط أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، ولكنه كان مصدرًا حاسمًا لإيرادات جمع التبرعات لحملات ترامب، التي أنفقت ملايين الدولارات على إعلانات الشركة في عامي 2016 و2020.. الترشح للبيت الأبيض، لن يسمح فقط لترامب بالتواصل مباشرة مع أتباعه البالغ عددهم 34 مليونًا - أكثر بشكل كبير من 4.8 مليون متابعين له حاليًا على Truth Social - ولكنه سيسمح له أيضًا باستئناف جمع التبرعات المباشر، خلال فترة الحظر، تمكن أنصاره من جمع الأموال له، لكن لم يتمكنوا من تشغيل الإعلانات منه أو من صوته مباشرة.

 

ردًا على الأخبار ، انتقد ترامب قرار Facebook الأصلي بحظر صفحته مشيدًا بـ Truth Social.

 

 

وقال ترامب موجهًا حديثه إلى أنصاره: "FACEBOOK ، الذي فقد مليارات الدولارات من حيث القيمة منذ إزالة "رئيسك المفضل"، أنا، أعلن للتو أنه سيعيد حسابي إلى وضعه السابق، ومثل هذا الشيء لا ينبغي أن يحدث مرة أخرى لرئيس في منصبي، أو أي شخص آخر لا يستحق القصاص.

 

كما قامت شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك Snapchat ، حيث لا يزال معلقًا، بحظره من منصاتها بعد التمرد، وقد تمت إعادته مؤخرًا على Twitter بعد أن تولى Elon Musk إدارة الشركة، ولم يقم بالتغريد بعد.

 

 

وسارعت مجموعات الحقوق المدنية وغيرها من اليسار في التنديد بخطوة "ميتا".

 

 

وقالت هايدي بيريتش، مؤسِّسة المشروع العالمي ضد الكراهية والتطرف، وعضو مجموعة تُدعى مجلس الإشراف الحقيقي على فيس بوك، إن السماح لترامب بالعودة إلى فيس بوك يرسل إشارة إلى شخصيات أخرى لديها جمهور كبير على الإنترنت، مفادها أنهم قد يخرقون القواعد المتبعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز