عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

462 قافلة علاجية استفاد منها أكثر من 286 ألف مواطن بسوهاج

جانب من التوزيع
جانب من التوزيع

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن إجمالي عدد القوافل الطبية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في سوهاج بلغت 462 قافلة علاجية، استفاد منها 286 ألفا و833 مواطنا، بعدد 104 قرى على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وجامعة سوهاج، ومؤسسات المجتمع المدني، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والأزهر الشريف.



وأكد محافظ سوهاج، أن اهتمام الدولة بالبناء والتطوير ودعم البنية التحتية يأتي بالتوازي مع الاهتمام ببناء الفرد والمجتمع ودعم كل المجالات التي من شأنها بناء الإنسان، وعلى رأسها الصحة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية، وكل الخدمات التي تسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز عدد 2335 عروسا بمختلف مراكز المحافظة، خلال الفترة السابقة منذ بداية المبادرة، بإجمالي عدد مستفيدين 4670 عريسا وعروسا، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة "حياة كريمة"، والمنطقة الجنوبية العسكرية، ومؤسسات المجتمع المدني .

وأضاف "الفقي" أنه فيما يخص القوافل البيطرية تم إطلاق 102 قافلة بعدد 102 قرية على مستوى المحافظة، ساهمت في علاج وتطعيم 55 ألفا و325 رأس ماشية وأغنام وطيور، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، وكلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز