عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدبابات "ليوبارد 2" تصل أوكرانيا عبر نيكولاييف.. وتفاصيل العمليات العسكرية بميادين القتال

الحرب الروسية في أوكرانيا ودبابات Leopard 2A4
الحرب الروسية في أوكرانيا ودبابات Leopard 2A4

عبرت شحنتان محملتان بالدبابات الألمانية "Leopard 2A4" الحدود الرومانية ـ الأوكرانية، وهما حاليًا في الجزء الجنوبي من البلاد.



 

Leopard 2A4
Leopard 2A4

 

وقال موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: من المفترض أن تكون الدبابات جاهزة للاستخدام من قبل القوات الأوكرانية في المستقبل القريب، لافتًا إلى أن توريد الدبابات الألمانية للقوات الأوكرانية يتم على دفعات صغيرة.

 

أوضح الموقع الروسي أن الدولة الغربية وأوكرانيا، يخشون رصد الجيش الروسي للدبابات الألمانية أثناء نقلها للأراضي الأوكرانية وتدميرها قبل دخول ميادين القتال، مشيرًا إلى أن توريد الدبابات يتم من الحدود الرومانية، وبالتالي ليس من الممكن بعد تحديد الهوية الحقيقية لهذه المركبات القتالية.

 

ووفقًا لعدد من المصادر، شوهدت شاحنات ثقيلة تحمل دبابات “Leopard 2A4” في منطقة نيكولاييف، وتتحرك في اتجاه الشمال، ولا تزال الوجهة المحددة غير معروفة، ومع ذلك، فإن عمليات التسليم التي بدأت تشير إلى أن تاريخ بدء استخدام هذه المركبات القتالية قد يتغير.

 

وحتى الآن، يوجد في أوكرانيا حوالي 100 من أفراد الطاقم المدربين لاستخدام دبابات Leopard 2"، مما يجعل من الممكن تشكيل كتيبة من المركبات القتالية الأولى التي تم تسليمها.

 

الجيش الروسي يقتحم ثلاث مستوطنات في وقت واحد شمال سوليدار

 

وعلى صعيد العمليات القتالية، بعد خسارة سوليدار، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية زمام المبادرة في اتجاه سيفيرسك، بعد هجوم واسع النطاق من الجيش الروسي.

واستنادًا إلى وتيرة تقدم الوحدات الروسية، سيتمكن الجيش الروسي من الاقتراب من سيفيرسك في غضون 1-2 أسبوع.

ووفقًا لمصادر أوكرانية، بعد السيطرة على سوليدار، بدأت القوات الروسية تتحرك بشكل مكثف في اتجاه سيفيرسك.

وفي الوقت الحالي، تشن القوات الروسية هجومًا قويًا على مستوطنات ميخائيلوفكا وفاسيوكوفكا وكذلك ساكو وفانزيتي، ونظرًا إلى عدم وجود قوات كبيرة من الجيش الأوكراني هناك، فمن الممكن التقدم في هذا الاتجاه بنشاط كبير.

 

وفي غضون ذلك، يشير المحللون العسكريون إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت في الوقت الحالي أي مبادرة في إقليم منطقة دونيتسك وأجبرت على التراجع حتى على الرغم من وجود عدد كبير من الأسلحة في القوات المسلحة لأوكرانيا.  

 

سكان أوديسا يقومون بتصوير هجوم صاروخي قوي على محطة كهربائية فرعية

 

سكان أوديسا يقومون بتصوير هجوم صاروخي قوي على محطة كهربائية فرعية
سكان أوديسا يقومون بتصوير هجوم صاروخي قوي على محطة كهربائية فرعية

 

وفي سياق أخر، تمكن سكان منطقة أوديسا من تصوير هجوم صاروخي قوي على محطة كهربائية فرعية، كجزء من الضربات الصاروخية الهائلة ضد البنية التحتية للجيش والطاقة في أوكرانيا، تم التقاط إحدى الضربات الصاروخية القوية بصواريخ كروز على محطة فرعية كهربائية بالقرب من أوديسا عن طريق الفيديو.

وكان تأثير الضربة قوية جدًا إلى درجة أن ألسنة اللهب ارتفعت إلى عدة عشرات من الأمتار.

 

ووصف شهود العيان الانفجار بأنه مخيف للغاية، ويمكن الشعور بموجة الصدمة من الانفجار حتى في موقع التصوير، بينما وقعت عدة انفجارات -على الأرجح في محولات الكهرباء، وصاحبها إطلاق نار إضافي.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز