عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يؤكد الاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي لعملية التنمية في محافظة مطروح

وزير التنمية المحلية هشام آمنة
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لعملية التنمية في محافظة مطروح، مشيراً إلى أن المحافظة تشهد طفرة تنموية كبيرة في كافة المجالات والقطاعات وعدد كبير من المشروعات القومية وخاصة البنية التحتية والتي ستسهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة. 



 

وأشاد وزير التنمية المحلية - خلال لقائه القيادات التنفيذية والشعبية بمطروح - بجهود محافظ مطروح خالد شعيب في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الجارية على أرض مطروح ومتابعة مطالب الموطنين لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة لهم.

وأكد الوزير على أهمية الدور الذي يقوم به عمد ومشايخ مطروح في دعم جهود الدولة الجارية على أرض المحافظة في كافة المجالات، مشيداً بتعاون أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية في مختلف الملفات المهمة.

 

من جانبه رحب محافظ مطروح بزيارة وزير التنمية المحلية والوفد المرافق له إلى محافظة مطروح، والتي تأتي تجسيداً لحرص واهتمام القيادة السياسية الدائم والمستمر بكل جزء من أرض الوطن.

وقال خالد شعيب إن محافظة مطروح تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية بمساحة 166 ألف كم2 وتمثل بوابة مصر الغربية لذا تأتي أهميتها الاستراتيجية والتنموية مع ما تزخر به من إمكانيات وموارد تنموية فكانت مصدر اهتمام القيادة السياسية لتشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى كمدينة العلمين الجديدة المشروع النووي السلمي لتوليد الطاقة بالضبعة، محور روض الفرج الضبعة، محطات تحلية مياه البحر والتي نعتبرها (نيل مصر بمطروح ) مشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعي، والميناء البحري بمدينة النجيلة ، تطوير منفذ السلوم البري، تطوير وازدواج طريق مطروح سيوة وإنشاء طريق خرساني جديد، تطوير وتوسعة طريق الإسكندرية مطروح و القطار السريع السخن / العلمين / مرسى مطروح، وتطوير مستشفى السلوم ومستشفى براني.

 

وأشار محافظ مطروح إلى القرار الجمهوري 361 لسنة 2020 بنقل ولاية 707 آلاف فدان لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بما يسمح بإقامة المزيد من المدن والمجتمعات الجديدة كرأس الحكمة الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الكبرى التي حظيت بها مطروح والمشهودة في كافة الأنحاء، بما يعود بالخير والنفع العام وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء مطروح والدلتا.  كما أشار المحافظ إلى الجهود التنموية التي تتم داخل المحافظة من أجل الاستغلال الأمثل لمواردها والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمنشودة لأهالى مطروح تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسي بالاهتمام ببناء الإنسان المصري، وتأكيد أولوية خطوات التنمية نحو الارتقاء بحياة المواطن وتوفير مزيد من الحياة الكريمة له إيمانا بأن التنمية هي سبيل تحقيق الأمن والاستقرار مع أهمية تحقيق التكامل والتوازن بين مجالاتها المختلفة لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالمشاركة بين كافة أجهزة المجتمع.

 

كما استعرض محافظ مطروح الجهود التنموية بالمحافظة خلال الثلاث السنوات الماضية والتي تمت بتضافر كافة الجهود والعمل بعزيمة وإصرار وبروح الفريق الواحد بين جميع الأجهزة التنفيذية وبالتعاون مع جميع الجهات، موجها الشكر لوزارة التنمية المحلية على الدعم الدائم والمستمر لتحقيق التنمية الشاملة والمنشودة لخدمة أبناء المحافظة بقيادة الرئيس السيسي.

كما استعرض محافظ مطروح جهود المحافظة في إنهاء عدد من المشروعات التنموية والخدمية والجارية حاليا وكذلك عدد من مطالب المحافظة لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين. 

كما عرض خالد شعيب عددا من المطالب لأبناء المحافظة في بعض القطاعات، بالاضافة الي طلب دعم وزارة التنمية المحلية في عدد من الملفات وعلي رأسها منظومة المخلفات الصلبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز