عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دار الأوبرا تبدأ احتفالاتها بعيد الحب بالمسرح الصغير 

الفعاليات
الفعاليات

تبدأ دار الأوبرا المصرية احتفالاتها بعيد الحب؛ حيث تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى حفلين متتاليين بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن ومن إخراج الدكتور عبدالله سعد، وذلك فى الثامنة مساء الخميس، الجمعة 2 ، 3 فبراير على المسرح الصغير. 



يتضمن البرنامج الأوبرا الكوميدية القصيرة "التليفون" للموسيقار الايطالى العالمى كارلو مينوتى، وتدور أحداثها فى فصل واحد حول شخصية لوسى التي تقضى معظم وقتها فى المحادثات الهاتفية، ويحاول صديقها بن طلب يدها للزواج ويقاطعه رنين الهاتف باستمرار حتى يكتشف أن الوسيلة الوحيدة لاخبارها برغبته هي الهاتف، ويؤدي الشخصيات السوبرانو سلمى الجبالي والباريتون خالد سمير بالتبادل مع الباص باريتون عزت غانم.

هذا إلى جانب مقتطفات من اشهر الاغانى الرومانسية التي تضمنتها الأوبرات الكلاسيكية العالمية منها زواج فيجارو، دون باسكوال، لابوهيم، دون جيوفانى، الناى السحرى، روزالكا وغيرها.. اداء ايمان مصطفي، رضا الوكيل، مني رفلة، مصطفي محمد، رشا طلعت، جولي فيظي، داليا فاروق، عزت غانم، أسامة علي، ابراهيم ناجي، اسامة جمال، خالد سمير، رامي مصطفى.

وجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1994 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز