عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير العراق في مصر يلتقي رئيس هيئة الاستثمار

التقى سفير العراق في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية حسام هيبة، في مقر الهيئة.



استهل السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، مهنئاً رئيس الهيئة بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، كما نقل تحيات وتهنئة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في احيدر محمد مكية، متمنياً لحكومة وشعب مصر الشقيقة مزيد من التقدم والازدهار.

 

أكد السفير خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، مما يعزز فرص التعاون المشترك الذي يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأعرب السفير عن أمله في نقل التجارب والخبرات المصرية في مجال الاستثمار، والتواجد الواسع والمشاركة القوية للشركات المصرية، التي لديها باع طويل في تنفيذ المشروعات المختلفة، مؤكداً أن الحكومة العراقية قد ذللت كافة العقبات أمام الشركات التي ترغب بالاستثمار في العراق.

من جانبه رحب رئيس الهيئة بالسفير، ونقل تحياته إلى نظيره العراقي، وأشار إلى قوة ومتانة العلاقات المصرية العراقية الوطيدة، واستعرض إنجازات الهيئة وخطة عملها في ظل العمل بقانون الاستثمار المصري الجديد، فضلاً عن التجربة المصرية بمنح "الرخصة الذهبية" للمستثمرين في مصر.

وأكد أن التنسيق المتواتر مع العراق الشقيق يأتي بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية، والكهرباء، والتطوير العقاري، وتعظيم الاستفادة المتبادلة من خبرات الدولتين في تطوير التشريعات الاقتصادية، بما يسهم في تهيئة بنية بيئة الأعمال للمستثمرين من الجانبين.

وتم التباحث بين الجانبان حول الخطط والآليات القادمة في إطار أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز