عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجمهورية العراقي: يجب وضع برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واع متعلم

لطيف عبد الجمال رشيد رئيس الجمهورية العراقي
لطيف عبد الجمال رشيد رئيس الجمهورية العراقي

 أكد رئيس الجمهورية العراقي، لطيف عبد الجمال رشيد، اليوم  الثلاثاء، أن الحكومات الشمولية كانت سببا في تراجع مستوى التعليم في العراق، داعيا إلى ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واع.



 

وقال رشيد خلال لقائه وفدا من العلماء والمبدعين بمختلف التخصصات، وفقا لما أوردته قناة "السومرية"الإخبارية، إن :"الحكومات الشمولية كانت سببا في تراجع مستوى التعليم في العراق، ويجب بذل الجهود الحثيثة من أجل الارتقاء به ووضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل وبما يتماشى مع متغيرات العصر"، موضحا "ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واع متعلم يستطيع خدمة بلاده في العديد من المجالات".

 

وأضاف أن "للعراق تاريخا علميا حافلا، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الشخصيات والمواهب يعملون في التخصصات العلمية والإنسانية يجب دعمهم من قبل مؤسسات الدولة والوزارات ذات العلاقة بكل ما هو ممكن للاستفادة من خبراتهم وبما يمهد الطريق أمامهم للإنتاج والاكتشاف".

 

وأكد رشيد علي "ضرورة تكريم المبدعين في المجالات المختلفة والنهوض بواقع الكفاءات العراقية واستثمار طاقاتهم وخبراتهم من أجل ازدهار البلاد".

 

وأشار البيان إلى أن "اللقاء شهد أيضا تبادل للآراء حول المرحلة المقبلة والحاجة إلى تشكيل هيئة تجمع المبدعين وتعمل على رعايتهم وتبني أبحاثهم وتدعم شريحة الشباب الموهوبين وتستثمر أفكارهم ومقترحاتهم وتطورها للنهوض بالواقع الصناعي والزراعي وباقي المجالات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز