عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو: عقوبات الغرب فشلت في زعزعة استقرار الاقتصاد الروسي

دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات التي فرضها الغرب فشلت في زعزعة استقرار الاقتصاد الروسي.



 

وأضاف ميدفيديف -في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن "الدول المعادية ليست شجاعة بما يكفي لإدراك أن عقوباتها الشيطانية فشلت كمثيلتها"، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من المنتجات الصناعية والسلع الاستهلاكية قد تم استبدالها بالمنتجات المحلية.

 

وتابع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي "في الوقت نفسه، حتى صندوق النقد الدولي يتوقع نموا اقتصاديا في روسيا هذا العام"، موضحا أن الواردات الموازية تفي بالغرض ويتلقى المستهلكون الروس نفس منتجات العلامات التجارية الغربية.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

ميدانيًا، كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة "بلا جودا تنويه" في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية الموالية لموسكو.

 

وأفادت وزارة الدفاع ـ وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية ـ بأن "متطوعين من الفصائل الهجومية تمكنوا بدعم من الطيران وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، من تحرير بلدة بلا جودا تنويه في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية".

 

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أكد فيه القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أن القوات الروسية تتقدم على طول خط المواجهة على الرغم من تعزيز القوات الأوكرانية لمواقعها في أراضي المنشآت الصناعية بالجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز