عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأوقاف": أطفال البرنامج التثقيفي في رحلة ترفيهية لمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نظمت وزارة الأوقاف اليوم رحلة ترفيهية مجانية للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج التثقيفي للأطفال، لزيارة متحف الفن الإسلامي بالقاهرة.



يأتي ذلك ضمن عدد من الرحلات المجانية، التي تنظمها وزارة الأوقاف للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج التثقيفي للأطفال.

 

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن الأطفال قاموا بزيارة متحف الفن الإسلامي بالقاهرة والذي يعد أكبر متحف إسلامي بالعالم، حيث يضم مجموعات متنوعة من الفنون الإسلامية من دول العالم الإسلامي المختلفة، وقد جمع في هذا المتحف كل التحف الفنية النفيسة الموجودة في المساجد والبيوت الإسلامية فظهر لأول مرة في العالم متحف الآثار الإسلامية.

 

وخلال الجولة أبدى الأطفال انبهارهم وسعادتهم الكاملة، مشيدين ببرنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل وسعادتهم الغامرة بهذه الجولة الترفيهية والمناطق التاريخية التي زاروها ضمن فعاليات الرحلة والتي أعدتها وزارة الأوقاف.

 

يأتي ذلك في إطار فعاليات برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال واهتمامًا بالجانب الترفيهي التعليمي للطفل، بما يسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصية الأطفال وتنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز