عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد روسي شعبي يبحث مع نقابة الأطباء التعاون العلمي ونقل الخبرات

اجتماع الأطباء مع الوفد الروسي
اجتماع الأطباء مع الوفد الروسي

زار اليوم الثلاثاء وفد روسي شعبي عالي المستوى مقر النقابة العامة للأطباء، واجتمع الوفد الروسي مع نقابة أطباء مصر ممثلة في د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء ود. خالد أمين ود. رشوان شعبان عضوا مجلس النقابة، ومثل الوفد الروسي بليانينوف اندريه يورى فيتش سكرتير عام الاتحاد الأوروأسيوي ورؤساء بعض الجامعات الوطنية الروسية وأعضاء بالبرلمان واتحاد النقابات الروسية، إضافة إلى وفد من المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم برئاسة د. نور ندا.



 

قال د. محمد فريد حمدي: إن اللقاء تناول بحث سبل التعاون بين نقابة الأطباء المصرية من ناحية والنقابات الروسية والمؤسسة المصرية الروسية من ناحية أخرى، وذلك في مجالات التعليم والتدريب، وكذلك نقل الخبرات النقابية، وأضاف الأمين العام لنقابة الأطباء أنه تم الاتفاق على فتح قنوات تواصل وتوالي اللقاءات لتحقيق هذه الأهداف.

وفي سياق متصل قال د. خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء: إن اللقاء تناول مناقشات عن المجال الطبي في روسيا والذي أكد الوفد الروسي أن القانون بروسيا لا يسمح بحبس الطبيب أو أيا من أعضاء الفريق الطبي في قضايا الضرر الطبي، كما استنكر الوفد الروسي الاعتداء على المنشآت الصحية مؤكدين على ندرة حدوث ذلك في روسيا والتي يقابلها تعامل صارم عند حدوثها، وأضاف د. خالد أمين، أنه تمت مناقشة منح ترخيص مزاولة مهنة الطب للمصريين داخل روسيا والحاصلين على المؤهل من الجامعات الروسية، كما تناول اللقاء سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز