عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

الأهلي ضد أوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية ورقم قياسي للشناوي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي في افتتاح مونديال الأندية والدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في دولة المغرب 2023.



الأهلي ضد أوكلاند سيتي

موعد المباراة 

تقام مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي اليوم، الأربعاء، 01- 02- 2023، على استاد طنجة، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت جرينتش، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي.

مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي

القناة الناقلة

شركة الرياضية السعودية أعلنت عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2023، بشكل حصري عبر شاشات قنوات SSC.

وكانت قناة الرياضية المغربية قد أعلنت من قبل عن نقلها بطولة كأس العالم للأندية 2022-2023 بالمغرب، وكذلك نقل مباريات النادي الأهلي، وذلك بعد أن حصلت دولة المغرب على تنظيم البطولة.

طلبات الخطيب

ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ورئيس البعثة المتواجدة حاليًا في المغرب للمشاركة في مونديال الأندية؛ على الاجتماع باللاعبين، وتحدث مععم بكل وضوح عن أهمية هذه المشاركة العالمية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ النادي، وشدد على أهمية بداية مشوار الفريق بالبطولة والأداء بمنتهى القوة وإحراز نتيجة طيبة تدفع الأهلي إلى الدور التالي في المونديال.

وأكد الخطيب ثقته الكاملة في كل عناصر الفريق، من جهاز فني ولاعبين، على بذل أقصى جهد وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتقديم مستوى يليق بالأهلي وتاريخه ويسعد جماهيره، وطالب لاعبي الأهلي بالتركيز واللعب بروح الفانلة الحمراء كعادتهم، وان يكون الهدف الأساسي هو الوصول في البطولة إلى أبعد نقطة ممكنة، وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الأهلي في المشاركات العالمية.

مهاجم الأهلي

ويحسم المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، المهاجم الأساسي للفريق في مباراة أوكلاند القادمة اليوم الأربعاء في الدور التمهيدي بكأس العالم للأندية.

وبحسب مصدر داخل الأهلي يفاضل كولر بين الثنائي محمد شريف ومحمود كهربا، للدفع بأحدهما أساسيًا أمام أوكلاند سيتي، في افتتاح كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلي  في كأس العالم للأندية

واستقر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، على قائمة الفريق المشاركة بكأس العالم للأندية، التي ضمت كلًا من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- علي لطفي- حمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول- محمد أشرف- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- محمد عبدالمنعم- محمود متولي- محمد هاني- خالد عبدالفتاح.

خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- مروان عطية- محمد مجدي أفشة- محمد فخري- أحمد عبدالقادر- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- بيرسي تاو.

خط الهجوم: كهربا- محمد شريف.

كأس العالم للأندية

رقم قياسي للشناوي

ينتظر محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي تحقيق رقم قياسي جديد في كأس العالم للأندية بالمغرب 2023، ليتخطى كلًا من الحضري وشريف إكرامي.

وتعد مشاركة محمد الشناوي مع الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023 هي الثالثة له مع الاهلي، بعدما شارك في نسختي قطر 2021 والإمارات 2022، ليصبح أكثر حارس شارك مع الأهلي في المونديال، ويتخطى الثنائي عصام الحضري وشريف إكرامي، إذ شارك الحضري مع الأهلي في نسختى 2005 و2006 باليابان، فيما شارك إكرامي في نسختى 2012 باليابان و2013 بالمغرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز