عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبراء اللوائح الرياضية يكشفون عن السيناريوهات المحتملة لأزمة محمود كهربا

كهربا
كهربا

محمود كهربا وتفاصيل جديدة وآراء خبراء بشأن أزمته المستمرة مع الزمالك

 

تقام اليوم الخميس جلسة استماع أمام اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونادي الزمالك الأسبق، بعد فسخ اللاعب عقده مع النادي الأبيض من طرف واحد.



 

 

وتقام جلسة الاستماع في سويسرا أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي ويحضرها المحامي التونسي علي عباس الخاص بمحمود كهربا لاعب الأهلي، والذي يتواجد مع فريقه للمشاركة في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

 

وتصدر اللجنة التأديبية قرارًا بعد سماع محامي محمود كهربا ويتوقف هذا القرار بناءً على الحيثيات التي سيتقدم بها محامي اللاعب خلال الجلسة.

 

واستعد بمذكرة رد على شكوى الزمالك الجديدة ضده وهدفه من تلك المذكرة عدم صدور قرار بإيقافه مجددا وأنه سيطلب استمرار المشاركة في المباريات من أجل ضمان الحصول على أموال، لسداد الغرامة لصالح الزمالك، إذ شرح بالمذكرة أن الغرامة ضخمة بالنسبة له وإن كان سيسدد نصفها لأنها تضامنية مع النادي البرتغالي كما قد يبدي كهربا حسن النية بدفع جزء من العقوبة فورا قد يصل إلى ربعها وكل طرف يفسر ما سيحدث يوم الخميس بطريقته ولكن كهربا جاهز لكل شيء.

 

وكان كهربا قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح فريقه السابق الزمالك، وانتهت مدة الإيقاف في 11 يناير الماضي، ليعود اللاعب للمشاركة مع فريقه ويتألق ويساهم في 5 أهداف، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة خلال أول ثلاث مباريات له.

 

فرحة كهربا مع تاو باحراز الهدف الثالث
فرحة كهربا مع تاو باحراز الهدف الثالث
 
 

 

وتواصلت “بوابة روزاليوسف” مع محمد بيومي والمهندس طلال عبد اللطيف خبراء اللوائح الرياضية والذين كشفوا عن السيناريوهات المنتظرة في أزمة كهربا خلال جلسة اليوم.

 

آراء الخبراء في أزمة الفولت العالي 

 

من جانبه، أكد المهندس طلال عبد اللطيف خبير اللوائح في تصريحات خاصة لـ”بوابة روزاليوسف” أن السيناريو الأول يتمثل في أنه إذا تقرر البت في الأمر بعد فترة الانتقالات الثالثة في أغسطس المقبل تكون الأمور بالنسبة للاعب تسير بشكل جيد أما إذا تقرر إيقافه فسيعتبر محاموه أنه قرار جديد يمكن الطعن عليه بالمحكمة الرياضية وبالتالي إلغاؤه لحين البت بالقرار الجديد.

 

 

 وأضاف عبد اللطيف في تصريحات خاصة لـ”بوابة روزاليوسف” أن السيناريو الثاني يتمثل فى إيقاف اللاعب مجددًا بسبب عدم تسديد الغرامة المقرر لنادي الزمالك.

 

 

كهربا
كهربا

 

بينما قال محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف إن هناك سيناريو آخر ينتظر اللاعب وهو الموافقة على رغبة كهربا في تقسيط الغرامة المقررة عليه.

 

وأشار بيومي إلى أن السيناريو الرابع يتمثل في إلزام اللاعب بعدم المشاركة مع الأهلي سوى بعد تسديد الغرامة المقرر عليه.

 

كهربا يدعم الأهلي في القائمة الإفريقية

 

واستكمل مسؤولو النادي الأهلي قائمة فريق الكرة الإفريقية للموسم الحالي وذلك بعد إرسال ٦ أسماء ليغلق الأحمر قائمته الإفريقية بأربعين لاعبًا.

 

 

وقالت مصادر داخل الأهلي إنه تم قيد ٦ لاعبين جدد في القائمة الإفريقية وهم محمود كهربا ومحمد الضاوي كريستو وأحمد قندوسي وخالد عبد الفتاح ومروان عطية وكريم الدبيس. 

 

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الخميس استعداداته لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي المقرر لها السبت المقبل في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

 

 

وكان الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا على أوكلاند سيتي النيوزلندي أمس بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي من منافسات مونديال الأندية.

 

 

ويخوض لاعبو الأهلي اليوم مران خفيف حيث تؤدي المجموعة التي شاركت في المباراة تدريبات خفيفة في حين يؤدي باقي اللاعبين تدريباتهم بشكل طبيعي في إطار التحضيرات الفنية الخاصة بالمباراة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز