عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد عودة روي رانا لقيادة منتخب السلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023

ارشيفية
ارشيفية

يدخل منتخب مصر لكرة السلة للرجال معسكره المغلق في برج العرب بالإسكندرية، بداية من الأربعاء المقبل، استعدادا للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023.



يقود المنتخب في تجمعه الأول وائل بدر المدرب العام لحين وصول الكندري روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني الذي يتولى حاليا تدريب أحد الأندية اليابانية.

ومن المقرر أن يعود روي رانا إلى مصر يوم 13 فبرابر الجاري لقيادة تدريبات المنتخب الوطني استعدادا للتصفيات الإفريقية التي تقام على صالة نادي الاتحاد السكندري على مدار أيام 24 و25 و26 فبراير الجاري.

وينتظم عاصم مرعي، لاعب المنتخب الوطني المحترف في الدوري الكوري بمعسكر المنتخب يوم 20 فبراير الجاري للمشاركة مع المنتخب في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد 16 نقطة، بينما يتصدرها منتخب جنوب السودان برصيد 17 نقطة، ويليهما منتخب السنغال بـ 15 نقطة، وتونس بـ14 نقطة، والكونغو الديمقراطية بـ13 نقطة، وأخيرا منتخب الكاميرون بـ11 نقطة.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة، فيما يخوض الثالث مفاضلة مع ثالث المجموعة الأخرى لتحديد المتأهل الخامس، ويحتاج منتخب مصر للفوز بمباراتين للتأهل رسميا لكأس العالم بعد غياب منذ نسخة إسبانيا 2014.

جدول مباريات مصر في تصفيات كأس العالم لكرة السلة 24 فبراير

مصر مع تونس 

25 فبراير 

مصر مع الكاميرون 

26 فبراير

مصر مع  جنوب السودان 

ومن المقرر أن يقام كأس العالم لكرة السلة 2023 في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز