عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة عددا من العاملين بمستشفى كفر الدوار للتحقيق

وكيل مديرية الصحة بالبحيرة في جولة مفاجئة بمستشفى كفر الدوار

الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة
الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة

قام الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، يرافقه الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، وفريقا من الطب العلاجي والتطوير والدعم الفني والرقابة الداخلية والتفتيش الصيدلي والتفتيش المالي والإداري والدكتور محمد صبري مدير الرعايات الحرجة، بجولة مفاجئة بمستشفى كفر الدوار العام.



 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بضرورة متابعة سير العمل ومدى الانضباط الإداري وجودة الخدمة الطبية المقدمة بكافة المنشآت الصحية.

 

وتفقد وكيل المديرية أقسام المستشفى، حيث قام بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ ، وتم مراجعة جميع أعمال الاستقبال والتأكد من صحة التسجيل بالسجلات الطبية ، من حيث دخول الحالات وطرق التعامل معها ، وتلاحظ عدة ملاحظات تم على أثرها إحالة المقصرين للتحقيق بالمديرية صباح باكر.

 

وقام "الجزار" باستبيان الحالات والأهال المتواجدين بالاستقبال واستمع للمرضى الموجودين بالاستقبال والمتواجدين في الملاحظة وغرفة طوارئ الجراحة، لبيان مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة ، وعلى مجانية الخدمة، واطمأن على تلقيهم جميعا الخدمة بشكل جيد.

 

كما راجع الحالات الموجودة في غرفة الطوارئ ١٣٧ مؤكدا على سرعة التنسيق مع غرفة الطوارئ بالمديرية لنقل الحالات الموجودة في الاستقبال ، ووجه بنقل حالة تحتاج إلى عناية مركزة بجهاز تنفس صناعي ونقلها إلى مستشفى الصدر، بالتنسيق مع إدارة الطوارئ بالمديرية.

 

كما تفقُد الجزار قسم الكلى ووجه بسرعة الانتهاء من تطوير واعادة هيكلة وحدة الغسيل الكلوي القديم بأقصى موعد الخميس القادم ، وتفقد كذلك العيادات المسائية وأوصى بتواجد الأخصائيين بها، كما تفقد العنايات والحضانات والعمليات، والمعمل ووجه بتفعيل غرفة طوارئ النساء، كما تفقد ثلاجة حفظ الموتى، واطلع على السجلات المخصصة باستلام وتسليم الجثث بشكل جيد.

 

ووجه وكيل المديرية مدير المستشفى بإعادة هيكلة الفريق الإداري بالمستشفى، ومراجعة أعمال النوباتجيات، وخاصة عدم وجود نائب إداري بالنوباتجية، كما وجه فريق العمل بالمستشفى بضرورة الاهتمام بالمرضى، والحرص على تقديم كافة الخدمات بشكل لائق وجيد ، وعدم تحمل المرضى لأي تكلفة خارجية ، والعمل على راحة المرضى وتسخير كافة جهود الفريق الطبي والفريق المعاون من أجل خدمة المرضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز