عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

بالأرقام.. الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة القرن

الأهلي والريال
الأهلي والريال

الأهلي وريال مدريد في مواجهة القرن.. لم ستكون يد الغلبية هل لبطل القرن الأوروبي أم الإفريقي؟

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة الاربعاء القادم التي ستجرى أحداثها على صفيح ساخن، في لقاء لم يحدث من قبل، حيث سيتواجه كل من بطل القرن الأوروبي ريال مدريد مع بطل القرن الإفريقي الأهلي رسميًا، ضمن منافسات الدور النصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فالفائز في اللقاء يضمن تأهل فريقه لنهائي البطولة، بينما ينافس الخاسر على المركز الثالث والرابع.



الأهلي وريال مدريد لمن يد الغلبة؟ 

من الصعب أن يتم التوقع بنتيجة اللقاء من خلال الاستناد إلى سجل مواجهات الفريقين، حيث لم يجمع التاريخ الفريقين سوى في لقاء وحيد ودي، أقيم في إطار احتفال المارد الأحمر بحصوله على لقب نادي القرن الإفريقي عام 2002، وانتهى اللقاء انذاك بهدف دون رد للأخير سجله اللاعب النيجيري صنداي، باستاد القاهرة الدولي.

بينما على الجانب المهاري، تذهب تلك النقطة للفريق الإسباني، الذي يمتلك كوكبة من أمهر اللاعبين، ولكن كما هو معروف وفقًا لقانون كرة القدم، "المستحيل ممكن.. ولا يوجد اي ثوابت.. الثابت الوحيد بعالم كرة القدم هو تغيرها الدائم".

كما تذهب نقطة الإنجاز الأفضل بالبطولة للفريق الأسباني، الذي تمكن من التتويج بالبطولة 4 مرات في تاريخه، بنسخ 2014-2016-2017-2018.

وعلى الجانب الاخر، فان أفضل إنجاز حققه المارد الأحمر بتاريخ البطولة، هو حصوله على المركز الثالث، لثلاث مرات، يعود تويجه باللقب للمرة الأولى لعام 2002، بينما استطاع الجيل الحالي للفريق التتوييج باللقب مرتين على التوالي عام 2020-2021.

ويسعى الفريق الأحمر خلال مشاركته الثامنة لتحقيق إنجاز أفضل والمنافسة على التتويج بلقب البطولة، فهل يتمكن الأهلي من تحقيق حلمه؟.. الإجابة على ذلك السؤال سيحسمها مواجهة الأهلي والريال القادمة.

ولا يعد ذلك اللقاء هو الجانب الوحيد للمقارنة بين الناديين، فالمقارنة والمنافسة بينهم تعود جذورها لسنوات عديدة، خاضها الناديين في التنافس على لقب النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية.

الأهلي وريال مدريد.. البطولات القارية

يأتي الفريق الإسباني في مقدمة الفرق الأكثر تتوييجًا بالبطولات القارية بواقع 28 بطولة، بينما يأتي المارد الأحمر في المركز الثاني برصيد 25 بطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز