عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة أطباء الإسكندرية تعلن ضوابط الإعلانات الطبية

أعلنت نقابة أطباء الإسكندرية، أن لجنة الإعلانات التابعة للنقابة والمشكلة لمراجعة محتوى الإعلانات الطبية، مستمرة في عملها بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.



وقال د. أحمد عبد الجواد، أمين عام نقابة أطباء الإسكندرية، إن هذه اللجنة تراجع نص ومضمون الرسالة الإعلانية في المجال الطبي، للتأكد من عدم خروجها على آداب وأخلاقيات مهنة الطب ومطابقتها للقواعد المتفق عليها، وذلك قبل الترخيص بنشرها.

 من ناحيته قال د. مهند مجدي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الإسكندرية، إن لجنة الإعلانات بالنقابة تعمل منذ نهاية شهر يوليو الماضي وراجعت خلال تلك الفترة ٨٦ طلبا تم تفادي الخروج عن القواعد المتفق عليها في ١٣ طلبا منهم، وأكد د. مهند مجدي أن اللجنة على استعداد تام للمساعدة في مراجعة محتوى الإعلانات الطبية قبل البدء في تنفيذها ونشرها، وأعلن عن الضوابط الواجب توافرها في الاعلانات الطبية وعددها ١١ منها عدم كتابة اختصارات أو مصطلحات غير واضحة، أن يكون الإعلان لائقاً ولا يحتوي على عبارات تخدش الحياء وتنافي الذوق العام، عدم وضع صور للمرضى وعدم اشتمال الإعلان على مكافآت أو سحب وخصومات وعدم إعطاء المريض أملا كاذبا لا يستند إلى الحقائق العلمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز