عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الانتهاء من اختيار الدفعة الرابعة من صنايعية مصر

انتهت أعمال الجنة اختيار أعضاء الدفعة الرابعة للمبادرة الرئاسية صنايعية مصر، والتي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.



حيث عقدت لجان الاختبار بمركز الحرف التقيليدية بالفسطاط، والتي تضمن حرف الخزف، الحلي، أشغال النقش والأركيت، الخيامية، التلي، الأويما.

صرح بذلك الدكتور هاني ابو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأضاف بأن الصندوق حرص على سرعة الانتهاء من اختبار المتقدمين للدورة الحالية والذين بلغ عددهم 413 متقدما، حيث عملت لجان الاختبار بالتوازي في مختلف التخصصات، والتي أسفرت عن اختيار 123 متدربا، ومن المقرر أن تبدأ خلال النصف الثاني من شهر فبراير الجاري.

فيما أبدى الدكتور أشرف رضا رئيس اللجنة، سعادته بالمستوى الفني والتقني للمتقدمين للانضمام للدفعة الرابعة من المبادرة، وأكد على حرص المبادرة على إعداد المتدرب نظرياًً وعملياً، حتى يصل إلى المستوى الاحترافي، ووجه الشكر لوزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية لحرصهم على توفير كافة الأمكانيات لإنجاح المبادرة. 

جدير بالذكر أن لجنة اختيار المتقدمين للدفعة الرابعة من المبادرة، تشكلت برئاسة أ. د أشرف رضا، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ومدير مجمع الفنون بجامعة حلوان، وعضوية كل من: ا. د. وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ا. د. نهلة إمام، مستشارة وزيرة الثقافة لشؤون التراث غير المادي، الفنان التشكيلي سامح إسماعيل، د. هنا إبراهيم استشاري تطوير الحرف التقليدية، نجوى مهدى فنانة الحلي، م. أدهم نديم المتخصص في الصناعات التراثية، الكاتبة سوسن مراد رئيس تحرير مجلة البيت، الكاتب الصحفي يسرى الفخراني، والفنان هيثم هداية المشرف على مركز الحرف التقليدية بالفسطاط. تهدف المبادرة إلى تعزيز قطاع الصناعات الإبداعية في مصر، وإعداد جيل من الحرفيين المحترفين في الصناعات التراثية والتقليدية، والعمل على إعداد خطة تسويقية للمنتجات التراثية بالأسواق السياحية والأثرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز