عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية تصدر تنويهًا عاجلًا عن مستجدات حالة الطقس غدا

منخفض جوى
منخفض جوى

حالة الطقس غدا الاثنين.. أصدرت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنويهًا منذ قليل عن درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا.



 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى انخفاض فى درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، مع وجود نشاط رياح، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر الأبيض المتوسط.

 

 

وإليكم وصف تفصيلى لحالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين-

 

 

- انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء. 

 

- وجود نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى  والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد.

 

- حدوث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر  الأبيض المتوسط ومن المتوقع ارتفاع الموج من  ٤ إلى ٦ أمتار.

 

- سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية أحيانًا، وقد تغزر أحيانا على مناطق من محافظات" الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد".

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  على سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء تمتد مساءًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

 

وبخصوص حالة الطقس اليوم الأحد، كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت أخر تحديثاتها المتوقعة لليوم وقالت: تتوالي نفحات فصل الشتاء أسبوع تلو الآخر بتكون منخفض جوي علي مسطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة؛ حيث يجلب رياح باردة من شمال أوروبا.

 

سمات الحالة الجوية اليوم الأحد 

 

 

ولفتت الأرصاد الجوية  إلى وجود سرعات كبيرة للرياح علي مسطح البحر الأبيض المتوسط تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية حيث يصل ارتفاع الامواج إلي 5 أمتار،  كما تزداد سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة.

وتوقعت الأرصاد الجوية  إلى أن السحب الممطرة تتقدم مساءًا مصحوبة بسقوط أمطار علي السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة الشدة.

 

وكما أشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار  الأجواء باردة خلال اليوم ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كانت قد أصدرت تحذيرًا بحريًا أمس من اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط لارتفاع الأمواج أكثر من ٦ أمتار نتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز