عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القابضة للمطارات: "مصر للطيران" حاملة لواء الريادة في النقل الجوي تجاه أشقائها بإفريقيا

مصر للطيران
مصر للطيران

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات المهندس يحيى زكريا إن شركة مصر للطيران شركة رائدة في القارة الإفريقية كونها أولى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، واستمرت حاملة لواء الريادة والالتزام بالمسؤولية في مجال صناعة النقل الجوي تجاه أشقائها بالقارة السمراء.



 

وأشار زكريا -خلال كلمته، اليوم /الاثنين/، في فعاليات مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط- إلى أن إقامة فعاليات مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط على أرض الكنانة "مصر" تؤكد مدى الارتباط الوثيق بين الشركة العريقة "مصر للطيران" بكل ما يخدم ويطور صناعة الطيران بمختلف القطاعات، وعلى رأسها صيانة وعمرة الطائرات في القارة الإفريقية.

 

 

وأضاف أن الشركة سعت طوال تاريخها، والذي امتد لأكثر من 90 عاماً للربط بين جمهورية مصر العربية وعدد كبير من الدول الإفريقية، حيث تسير الشركة الوطنية رحلاتها الجوية إلى ما يقرب من 36 مطارا بالقارة الإفريقية سواء رحلات مباشرة أو غير مباشرة عن طريق اتفاقيات المشاركة بالرمز، وهناك خطة طموحة للتوسع داخل القارة الإفريقية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت إلى أن الشركة لم تكتف بالتوسع من خلال الرحلات الجوية، بل سعت إلى تعميق التعاون المشترك بين دول القارة السمراء من أجل تحفيز الاستثمار في مجال الطيران المدني، من خلال عقد العديد من الشراكات الاقتصادية في كافة مجالات وأنشطة النقل الجوي في إفريقيا، والتدريب وتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى. وتابع أن من خلال رحلات الشحن الجوي، عززت مصر للطيران التبادل التجاري بين مصر ودول إفريقيا عبر تشغيل رحلات منتظمة؛ لنقل البضائع بين القاهرة وجوبا بجنوب السودان، وكذلك تشغيل رحلات شحن جوي إلى لاجوس بنيجيريا ونجامينا بتشاد وغيرها.

 

وفي مجال الصيانة والأعمال الفنية.. أكد رئيس الشركة القابضة للمطارات أن هناك دورا كبيرا تقوم به شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والتي تقوم بأعمال الصيانة الدورية وعمرة المحركات للعديد من طائرات شركات الطيران الإفريقية، حيث فتحت الشركة مؤخرا آفاقا جديدة في القارة السمراء؛ لتضيف إلى عملائها العديد من شركات الطيران الإفريقية المهمة.

 

وقال إن أكاديمية مصر للطيران للتدريب تلعب دورا أساسيا أيضا في تعزيز العلاقة بين مصر والدول الإفريقية في مجال صناعة النقل الجوي، حيث تحظى بشراكات مع عدة دول بالقارة السمراء منها "كينيا وتنزانيا والسودان"، وتسعى قدمًا نحو استقطاب مزيد من التعاقدات من إفريقيا، من خلال تدريب الأطقم الفنية وأفراد الركب الطائر من شركات الطيران الإفريقية داخل الأكاديمية.

 

وأضاف أن مصر للطيران تحرص على مد أواصر التعاون مع أشقائنا في القارة من خلال استقبال سفراء وممثلي الدول الإفريقية بمصر بشكل دائم للقيام بجولات ميدانية داخل الشركة؛ للتعرف على إمكانيات الشركة الوطنية وخبراتها في مجال صناعة النقل الجوي وما تقوم به من خدمات يمكن الاستفادة منها في دول القارة السمراء، مستهدفة هذا السوق الواعد نحو مسيرة التطور العالمية.

 

وتابع أن صناعة النقل الجوي العالمي تواجه العديد من التحديات، والتي آثرت بشكل كبير على مسيرة النمو لهذا القطاع، فكان لتداعيات جائحة فيروس كورونا تأثير على حركة السفر والطيران، حيث تكبدت شركات الطيران خسائر هائلة، وبينما تعبر صناعة الطيران تداعيات هذه الأزمة واجهت أزمة جديدة هي الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي لتضاف إلى الصعوبات الأخرى التي تواجهها القارة السمراء، والتي من بينها ضعف خطوط الطيران البينية بالقارة الإفريقية، وهي معوقات أدت إلى عرقلة التنمية في قارتنا وأخرت تحقيق ما نصبو إليه.

 

وأردف: "كل تلك المعوقات جعلت من الضروري استخدام التكنولوجيا الحديثة؛ لمواجهة تداعيات التغيرات المتلاحقة على الساحة الدولية والإقليمية ومسايرة المبادرات الصادرة عن منظمتي (الأيكاو) و(الأياتا) لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دولنا وإعطاء الأولوية للملفات المتعلقة بتحقيق السلامة والأمن والحفاظ على البيئة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز