عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 06 - 02 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| دوري السوبر الإفريقي وكاف يرفع الحضور الجماهيري والحضري ينضم لكوبر

دوري السوبر الإفريقي وكاف يرفع الحضور الجماهيري والحضري ينضم لكوبر.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 06 - 02 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 06 - 02 - 2023

أخبار الأهلي

الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي

كشف الإعلامي محمد سعيد، عن عدد وأسماء الأندية المشاركة بالبطولة الأولى لدوري السوبر الإفريقي، والتي سيشارك بها المارد. وصرح سعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع عبر محطة اون سبورت اف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير بأن: "الشكل النهائي للبطولة هو أن جميع الأندية ستبدأ من مرحلة الربع النهائي خروج المغلوب ذهاب وعودة".

كما أكد أن المسؤولين قد حددوا عدد الأندية المشاركة بالبطولة بـ 8 أندية فقط، مضيفًا: "حاليًا يتم المفاضلة بين 10 أندية للمشاركة بالبطولة".

وكشف سعيد عن أسماء الأندية التي ستنافس الأهلي بالبطولة وهي: "الوداد المغربي، الترجي، مازيمبي، حوريا كوناكري الغيني، بترو اتليتكو الانجولي، صن داونز، هاوس أوف أوك الغاني، القطن الكاميروني وسيمبا التنزاني".

أخبار عالمية

حسين إبراهيم يدرب منتخب السودان مؤقتًا

قررت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم، برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس اللجنة أسامة عطا المنان حسن، تكليف إبراهيم حسين (إبراهومة) لتدريب المنتخب الأول لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، كما كلفت اللجنة أبو بكر الماحي محمد نور بمهام المدير الإداري للمنتخب الأول.

كاف يرفع الحضور في مباريات إفريقي

كشف الإعلامي محمد سعيد عن تفاصيل المفاجأة السارة التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خطاب رسمي لكافة اتحادات القارة، بشأن عودة الحضور الجماهيري الكامل بالمباريات من جديد.

وصرح سعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، بأن جميع الأندية تفاجأت بخطاب الكاف الذي أعلن به عن مفاجآته، قائلًا: "الكاف فاجأ الجميع برفع القيود على الحضور الجماهير بالمباريات الإفريقية.. وليس هناك أي شروط لحضور المباريات كما كان مقررًا من قبل".

وواصل: "الاتحاد الإفريقي أبلغ الاتحادات بعدم حرمان جماهير أي ناد من حضور المباريات طالما لا يوجد عقوبات من الكاف".

أخبار ألعاب أخرى

 

مسحات لمنتخبات المرحلة الثانية لسلة إفريقيا

تخضع المنتخبات المشاركة في المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في كرة السلة، لمسحات كورونا قبل انطلاق المباريات المقرر لها خلال الفترة من 24 وحتى 26 فبراير الجاري بالإسكندرية.

سيف عيسى يحرز ذهبية الفجيرة المفتوحة 

توج نجم المنتخب الوطني للتايكوندو البطل الأولمبي سيف عيسى بذهبية بطولة الفجيرة المفتوحة بالإمارات 2023، والتي تقام خلال الفترة الحالية.

كما توجت اللاعبة آية شحاتة بالميدالية البرونزية في البطولة أيضًا، فيما حصد اللاعب يوسف عصام، على الميدالية البرونزية في منافسات البطولة.

تراجع تصنيف ميار شريف

تراجعت ميار شريف بطلة التنس المصرية في تصنيف محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين 3 مراكز لتستقر في المركز الـ53.

وكانت ميار شريف تحتل المركز الـ50 الأسبوع الماضي، قبل أن تشارك في بطولة ليون للتنس، لكنها ودعت من الدور الثاني بالخسارة أمام التشيكية ليندا نوسكوفا "المصنفة رقم 56 عالميا" بمجموعتين دون رد بواقع 3-6 و2-6.

التايكوندو يجدد الثقة في أحمد الفولي

أعلن الاتحاد العربي للتايكوندو برئاسة إدريس الهلالي تجديد الثقة في عزة أحمد فولي في منصب نائب الرئيس لدورة جديدة.

جاء تجديد الثقة في عزة فولي خلال اجتماع الاتحاد العربي للتايكوندو المقام على هامش بطولة كأس العرب في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة.

لاعبو مصر يتصدرون التصنيف العالمي للإسكواش

واصل أبطال مصر في الإسكواش الاحتفاظ بقمة التصنيف العالمي، الذي صدر اليوم الاثنين في آخر تحديث له.

ولم يتغير التصنيف عن الأسبوع الماضي بالنسبة للمصريين، حيث احتل مصطفى عسل لاعب الأهلي المركز الأول وعلي فرج لاعب وادي دجلة المركز الثاني ومروان الشوربجي في المركز السادس وطارق مؤمن سابعًا ومازن هشام في المركز الثامن. وكان التغيير الوحيد للاعب المصري فارس دسوقي الذي تقدم مركزا ليحتل المركز التاسع بعد وصوله لنصف نهائي بطولة موتور سيتي.

وفي تصنيف السيدات احتفظت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة بالصدارة وجاءت نور الشربيني في المركز الثاني وهانيا الحمامي ثالثة ونور الطيب سادسة وحلت روان العربي في المركز السابع.

 

 

الطائرة تحدد 500 مشجع في البطولة العربية

 

كشف مصدر بالاتحاد المصري للكرة الطائرة عن موقف حضور الجماهير لمنافسات البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة رجال المقرر لها في مصر شهر فبراير الجاري.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه تم الاتفاق بشكل رسمي على حضور 500 مشجع فقط لكل فريق خاصة أن المنافسات ستقام على الصالات المغطاة الصغيرة بستاد القاهرة "صالتي 2 و3".

 

 

أخبار المنتخب

 

الحضري ينضم لجهاز كوبر في منتخب سوريا

أعلن عصام الحضري مدرب حراس المرمى بالمنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذي يقوده البرازيلي روجيرو ميكالي، انضمامه بالأمس للجهاز الفني للمنتخب السوري بصحبة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكشفت عدد من المصادر، عن أن العرض المالي للمنتخب السوري، هو السبب وراء رحيل الحضري بشكل مفاجئ عن المنتخب، والذي يصل إلى 4500 دولار شهريًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز