عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيمتها 6 مليون دولار

الحكومة الصينية تقرر تقديم مساعدات طارئة إلى تركيا وسوريا

قال دنغ بوه تشينغ، نائب مدير الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي في مقابلة مع مراسل مجموعة الصين للإعلام اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الصينية قامت على الفور بإطلاق آلية المساعدات الإنسانية الطارئة وقررت تقديم المساعدات الطارئة إلى تركيا وسوريا. 



 

 

وأفاد بيان صادر عن السفارة الصينية بالقاهرة، أن الصين ستوفر 40 مليون يوان كدفعة أولى من المساعدات الطارئة لتركيا، بما في ذلك إرسال فرق إنقاذ ذات خبرات عالية وفرق طبية، وتوفير مواد الإغاثة العاجلة لتركيا، فضلا عن التنسيق لتوفير مواد الإغاثة العاجلة لسوريا، والإسراع في تنفيذ مشاريع المساعدات الغذائية الجارية- وفقا للبيان.

 

 

وأضاف البيان أن مختلف الأوساط الصينية تمد يد العون إلى تركيا وسوريا. حيث قدمت جمعية الصليب الأحمر الصينية 200 ألف دولار أمريكي كالمساعدة لكل من تركيا وسوريا. ويقوم المغتربون الصينيون المحليون بجمع إمدادات الإغاثة مثل الخيام والبطانيات. 

 

ويذكر أن أول قوة إنقاذ مدنية صينية قد توجهت إلى المنطقة المنكوبة لإجراء عمليات الإنقاذ في صباح اليوم. وستواصل الحكومة الصينية تقديم المساعدات لتركيا وسوريا في حدود إمكانياتها وفقًا لوضع الكارثة والاحتياجات الفعلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز