عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات لإزالة تجمعات الأمطار

هشام آمنة وزير التنمية المحلية
هشام آمنة وزير التنمية المحلية

قام وزير التنمية المحلية هشام آمنة بمتابعة الإجراءات التي تقوم بها محافظات (القاهرة، وكفر الشيخ، والإسكندرية، وشمال سيناء، والسويس ودمياط)؛ للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها.



وقال آمنة - في بيان اليوم إن غرفة العمليات بالوزارة تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها؛ لتذليل أية معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأضاف أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات؛ للتعامل مع أية أزمة طارئة واستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ومتابعة درجة استعداد المحافظات، مؤكدًا انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولًا بأول.

وفي السياق ذاته، أوضح تقرير غرفة عمليات الوزارة استمرار غلق موانئ (العريش بمحافظة شمال سيناء، والصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ والبوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية)؛ نظرًا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بينما تم فتح ميناء السخنة بمحافظة السويس وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية. 

وأشار التقرير إلى توقف سقوط الأمطار بالإسكندرية على أحياء (منتزه ثان، وشرق، ووسط ، والجمرك، وعامرية ثان وعامرية أول)، وانتهت المحافظة من رفع كافة تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية، وجارٍ العمل بالشوارع الداخلية، حيث أن الحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح ولم يتم رصد أية معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأكد استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط الأمطار على محافظتي مطروح وكفر الشيخ، وتقوم المحافظات بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، كما شهدت محافظتا دمياط والقاهرة بأحياء (المرج، والنزهة، ومصر الجديدة، وبولاق والأزبكية) سقوط أمطار خفيفية لم ترتق إلى تجمعات مع هدوء الحالة الجوية على جميع الأحياء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز