عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 رئيس وزراء اليونان يؤكد ضرورة تنحية الخلافات مع تركيا وتقديم المساعدة في أعقاب الزلزال

أكد رئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس، على ضرورة تنحية الخلافات مع تركيا جانبا في أوقات الأزمات وتقديم المساعدة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرقي تركيا.



وأوضح ميتسوتاكيس - في مقابلة حصرية مع قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء- أن بلاده كانت من أوائل الدول التي استجابت لطلب تركيا بحشد آلية المساعدة الأوروبية في حالات الكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أنه هناك أطقم إنقاذ يونانية تعمل على الأرض بالفعل في تركيا، من بينها منطقة "هاتاي" التركية.

ولفت إلى أنه نظرا لخبرة بلاده في التعاطي مع الزلازل، فإنها تدرك أنه في مثل هذه الأوقات العصيبة فإن للوقت أهمية كبرى حيث ينبغي إيفاد أطقم الإنقاذ بأسرع وقت ممكن حتى يمكن إنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الانقاض في ظل ظروف مروعة لساعات طويلة.

وحول كيفية وصول المساعدات إلى سوريا التي تضررت أيضا جراء الزلزال، أكد رئيس الوزراء اليوناني أن بلاده تحاول العمل من خلال المنظمات الدولية كالأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى سوريا.

وبشأن المكالمة الهاتفية التي أجراها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب الزلزال، قال ميتسوتاكيس إنه "في وقت الأزمات، ما هو مهم هو أن نعي أنه في نهاية الأمر فنحن جيران وينبغي أن نساعد بعضنا البعض خلال الأوقات العصيبة"، مشددا على ضرورة تنحية الخلافات جانبا في مثل هذه الظروف، ومحاولة معالجة الوضع الطارئ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز