عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء العراق: زيارتي للإمارات تأكيد على الرغبة في تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن زيارته إلى الإمارات تأتي لتأكيد رغبة العراق الصادقة في استمرار وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي وجذب الاستثمارات لمختلف القطاعات؛ والتي منها الطاقة المتجددة وإدارة الموانئ ومراكز الخدمات اللوجستية.



 

وأشار السوداني - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إلى أن "تجربة البناء الإماراتية تعتبر من التجارب الرائدة في العالم، وبإمكاننا الاستفادة من تجاربهم العميقة لبناء العراق".

 

وأضاف أن "ريادة الإمارات في إدارة الموانئ العملاقة قد تكون نواة للمشاركة في إدارة ميناء الفاو الكبير الذي يسعى العراق لأن يكون واحداً من كبرى موانئ الشحن في العالم باعتباره مشروعاً استراتيجياً يربط الشرق بأوروبا عبر العراق".

 

من جهة أخري،بحث رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، مع سفير فرنسا لدى العراق إيريك شوفالييه سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية.

 

وقال الحكيم ـ في بيان صحفي اليوم ـ إنه تم التطرق مع سفير فرنسا خلال هذه المباحثات إلى الأبعاد الإيجابية التي أسفرت عن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى العاصمة (باريس). 

 

وشدد رئيس تيار الحكمة على أن هذه المباحثات تأتي من منطلق جدية العراق في إقامة علاقات دولية متوازنة وحرصه على استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتقديم الخدمات لأبناء الشعب العراقي، مؤكدا ضرورة الإفادة من الفرص التي يقدمها العراق في مجال الإعمار والإسكان والتنمية. 

 

ومن جانبه، أكد شوفالييه دعم فرنسا لاستقرار العراق والرغبة في تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في مجالات الطاقة والنقل، والتعاون مع الحكومة العراقية في مجال مكافحة الفساد، مشددا على أهمية تحويل الاتفاقات الثنائية بين البلدين إلى برامج عمل محكومة بأسقف زمنية محددة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز