عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة تجمعات الأمطار

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات، وذلك للتعامل مع أية أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد. 



وأشار وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم الأربعاء، إلى انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أول بأول ولتذليل أية معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها. وتلقى وزير التنمية المحلية تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن الإجراءات التي تقوم بها محافظات القاهرة وكفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة وشمال سيناء والسويس ودمياط للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها.

وأشار التقرير إلى استمرار غلق كل من ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية، نظراً لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بينما تم فتح ميناء السخنة بمحافظة السويس وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية. 

ولفت إلى سقوط أمطار متوسطة على محافظات بورسعيد وشمال سيناء والإسكندرية في أحياء (عامرية ثان -عامرية أول- وشرق)، بينما سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظة البحيرة على مراكز (أدكو- رشيد –المحمودية- دمنهور)، موضحاً استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط الأمطار المتوسطة في المحافظات المشار إليها، والتي بدورها تقوم بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وانتهت من رفع كافة تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية وجارى العمل بالشوارع الداخلية والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أي معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأشار التقرير، إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظات القاهرة في المناطق (الشرقية – الغربية – الشمالية)، والجيزة في أحياء (العجوزة والعمرانية)، والقليوبية في مدينتي (قليوب وشبين القناطر)، ودمياط ، مشيراً إلى أن الأمطار لم ترتق إلى حدوث تجمعات مياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز