عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للحوكمة والتنمية المستدامة" يطلق برنامج (الشباب صناع السياسات)

أطلقت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ومندوب مصر في لجنة الحوكمة العامة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدكتورة شريفة شريف، برنامج (الشباب صناع السياسات).



 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر رفيع المستوى لمشروع دعم الحوكمة العامة والاقتصادية في مصر، الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي تنفذه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاقتصادية، والمنعقد على مدار يومي 8 و9 فبراير الجاري.

وقالت شريف - في كلمتها - إن المعهد استطاع الاستثمار في عدد كبير من الشباب خلال الثلاث سنوات الماضية تحت مظلة مبادرة (كن سفيرًا)، وإن المبادرة تطورت لتصبح مشروعًا قوميًا مهمًا يقوم على فكرة تمكين الشباب وتوعيته بالتنمية المستدامة.

وأضافت أنه تم البدء بالمشروع في نوفمبر 2020، حيث تقدم أكثر من 10 آلاف من الشباب من الجنسين ليتم تدريب مجموعة كل عام ليصل العدد الذي تم تدريبه خلال عامين حتى الآن إلى 2300 شاب وشابة من سن 18 إلى 35 عامًا.

وأوضحت أن الشباب المتدربين مروا بثلاث مراحل أساسية لتمكينهم ونشر وعي التنمية المستدامة لديهم، بالإضافة إلى مرورهم بفترة تدريبية طويلة استمرت لحوالي 3 إلى 4 شهور تدريب، مؤكدة تركيز المعهد على تمكين الشباب والاستثمار في البشر.

ولفتت إلى أن مصر تمتلك 60% من سكانها من الشباب تحت سن ثلاثين عاما، مؤكدة ضرورة الاستثمار في الشباب باعتبارهم المستقبل والعائد الحقيقي لمستقبل البلد.

وتابعت أن إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية اعتمدت مشروع (كن سفيرًا) ليصبح ذي صدى دولي، مشيرة إلى الاستفادة من الشباب الـ2300 الذي تم تدريبهم ليدخلوا تجربة جديدة من خلال برنامج شباب صناع السياسات بالتعاون بين المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن مشروع (كن سفيرًا) هو مشروع من أجل الشباب، حيث أن كل القائمين عليه من الشباب أقل من 35 عامًا وهم سبب نجاح البرنامج

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز