عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الريال يعلن غياب أسينسيو وأفشة أساسي وحمدي فتحي على مقاعد البدلاء

عاجل.. انطلاق مباراة الأهلي ضد الريال لحجز تذكرة النهائي أمام الهلال

الأهلي والريال
الأهلي والريال

انطلقت مباراة الأهلي ضد الريال، منذ قليل، في سباق حجز تذكرة نهائي المونديال لملاقاة الهلال السعودي الذي أقصى أمس نادي فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



 

يرتدي لاعبو المارد الأحمر الزي التقليدي، التيشيرت الأحمر والشورت الأبيض، في مباراة الأهلي ضد الريال، بينما يرتدي لاعبو الملكي الإسباني الزي الموف بالكامل.

 

ويسعى الأهلي لتخطي ريال مدريد والوصول لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وإحراز اللقب الأول في تاريخ الأندية المصرية والعربية والإفريقية، كما يمنع فوز الأهلي وصول الريال لبطولة جديدة في سباق أكثر الأندية حصولا على البطولات العالمية، التي يأتي الأهلي ثانيًا فيها خلف الريال.

الوقوف دقيقة صمتًا

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الوقوف دقيقة صمتًا على أرواح شهداء زلزال سوريا وتركيا، قبل انطلاق مباراة الأهلي ضد الريال اليوم.

كولر يتخطى موسيماني

‏وفي حال حقق الأهلي الفوز أمام ريال مدريد سيتساوى كولر مع موسيماني بتحقيق 3 انتصارات، لكن موسيماني حققها في نسختين، بينما حققها كولر في نسخة واحدة، إذ لم يسبق أن حقق الأهلي "٣" انتصارات في نسخة واحدة من كأس العالم.

وفي حال فوزه سيكون كولر أكثر مدير فني في تاريخ الأهلي يحقق انتصارات بالتساوي مع موسيماني.

تشكيل الأهلي اليوم

ومن جهته أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، طريقة اللعب والخطة والتشكيل الذي سيخوض بها مباراة الأهلي ضد ريال مدريد، اليوم، على ستاد الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

 

ويعتمد كولر اليوم على طريقة لعب 4 – 2 – 3 – 1، لذلك قرر إجراء ‏"4 تغييرات هجومية"، في تشكيل الأهلي ضد الريال، ليأتي تشكيل الأهلي كما يلي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

أمامه في خط الدفاع الرباعي: علي معلول- محمد عبد المنعم- محمود متولي- محمد هاني.

وثنائي دفاعي في خط الوسط: أليو ديانج- عمرو السولية.

وتحت المهاجم، الثلاثي: حسين الشحات- محمد مجدي أفشة- أحمد عبدالقادر. ويقود الهجوم: محمد شريف.

غياب أسينسيو

ومن جهتها أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية، أن ماركو أسينسيو لن يتمكن من اللعب في مباراة الأهلي ضد الريال الليلة، بسبب انزعاج عضلي في ساقه اليمنى.

وكان أنشيلوتي، قد اتخذ قراره بعدما تحدث مع أطباء الفريق وأسينسيو نفسه، فقرر توخي الحذر وعدم الدفع باللاعب، خوفًا من تفاقم الإصابة.

تشكيل ريال مدريد ضد الأهلي

أما كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، فيعتمد طريقة اللعب 4 – 3 – 3، وأعلن تشكيل فريقه لمباراة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 في المغرب.

وضم تشكيل ريال مدريد أمام الأهلي كلًا من:

في حراسة المرمى: لونين.

وأمامه في خط الدفاع الرباعي: ‏كامافينجا- ألابا- روديجر- ناتشو.

وثلاثة لاعبين في خط الوسط: ‏كروس- تشواميني- مودريتش.

وفي خط الهجوم الثلاثي: ‏فينيسيوس- رودريجو- فالفيردي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز