عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط وآليات السفر بالقطارات والطائرات والبواخر للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

نصت لائحة الموارد البشرية، شروط وآليات السفر والانتقال للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وتحديدًا المادة 67 من اللائحة، حيث تشير إلى درجات ركوب العامل في وسائل المواصلات الانتقال المختلفة على النحو التالي:  



القطارات العادية والمكيفة وقطارات النوم 

 

  • الديزل، درجة أولى ممتازة - لشاغلي الوظائف القيادية.
  • درجة ثانية ممتازة - لشاغلي باقي الوظائف.
  • عربات النوم- لشاغلي الوظائف القيادية، عند سفرهم إلى محافظات تبعد عن مقر عملهم بمسافة تزيد على 450 كم والعكس.   

البواخر البحرية بدرجاتها المختلفة

 

الدرجة الأولى الممتازة، لشاغلي الوظائف القيادية الدرجة الأولى (الأولى - الثانية - الثالثة) الدرجة الثانية، لشاغلى وظائف باقي الدرجات.  

الطائرات

 

يكون سفر الوظائف القيادية بدرجة رجال الأعمال، لشاغلي جميع الوظائف دون الوظائف القيادية السفر بالدرجة السياحية بناء على موافقة العضو المنتدب التنفيذي، وفي جميع الأحوال يكون سفر جميع العاملين في الرحلات الداخلية بموافقة العضو المنتدب التنفيذي، وذلك فى المهام العاجلة. ونصت المادة (68) أنه إذا كان من بين المكلفين بالمهمة (بما لا يزيد على اثنين) من له حق السفر في درجة أعلى، يجوز للعضو المنتدب التنفيذي الموافقة على سفرهم على نفس الدرجة إذا اقتضت طبيعة المهمه ذلك، بشرط أن يكون سفرهم جميعًا في وسيلة انتقال واحدة.

وكذلك يكون للمرافقين للوفود الأجنبية والشخصيات المهمة والعملاء الذين تتكفل الشركة بمصاريف إقامتهم أو انتقالهم السفر والانتقال بنفس الدرجة التي يسافر بها.

الزوار والوفود الرسمية  

وتنص المادة (69) على أنه مع مراعاة نص المادة (88) فقرة (9) من هذه اللائحة، تتحمل الشركة في حالة وفاة العامل مصاريف نقل جثمان العامل المتوفى وأقربائه من الدرجة الأولى من الجهة التي يعمل بها إلى الجهة التي ترغب أسرته في دفنه بها بمرافقة.  

 

ويستحق أفراد عائلة العامل المتوفى الذين يقيمون معه وكان يعولهم ويضطرون إلى تغيير محل إقامتهم المعتاد بسبب وفاته نفس مصاريف الانتقال وبدل النقل الذي الذي كان يستحقه عند انتهاء خدمته عن شهر الوفاة، ويتم صرفه فور تقديم مستندات الصرف القانونية، كما تتحمل الشركة الرسوم الصحية المقررة على الجثمان وشحن الصندوق الذي يوضع فيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز