عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره الأردني تعزيز العلاقات الثنائية

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ونظيره الأردني
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ونظيره الأردني

 أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والأردن على كافة الأصعدة والمستويات، مشددا على ضرورة تعزيز تلك العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.



 

جاء ذلك خلال استقبال المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الخميس، أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له.

 

وأشار جبالي، إلى اتساق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مؤكداً على ضرورة التوصل لحل عادل ودائم قائم على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للقرارات والمرجعيات الدولية.

 

وعلى الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني المصري الأردني، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات البرلمانية في ضوء امتلاك مجلس النواب المصري لمعهد تدريب برلماني على استعداد تام لتقديم خدماته البرلمانية للأشقاء.

 

ومن جانبه، أكد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني على رسوخ وتاريخية العلاقات الأردنية والمصرية، خاصة على مستوى القيادة السياسية للبلدين الشقيقين، مشددا على دعم الأردن الكامل للموقف المصري العادل في قضية سد النهضة.

 

ودعا رئيس مجلس النواب الأردني إلى تفعيل عمل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - الأردنية لتكون رافداً إضافياً لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية - الأردنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز