عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: 5ر1 مليار دولار استثمارات أجنبية في قطاع الغاز خلال 2023 / 2024

وزير البترول
وزير البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن شركاء مصر من الشركات العالمية ستضخ 5ر1 مليار دولار، استثمارات في مجالات الإنتاج وتنمية حقول الغاز خلال العام المالي 2023 / 2024، مضيفًا أن "الشركات العالمية أصبحت تنظر لوطننا وصناعتنا الحيوية كمناخ جاذب للاستثمار؛ مما يدعم التوسع في عمليات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج".



 

وأكد الوزير - خلال كلمته اليوم  الخميس، في أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" للعام المالي 2023/2024 - أهمية الخطوة التي اتخذتها الشركة في زيادة رأسمالها؛ بما يتناسب وما حققه قطاع الغاز من نتائج نفخر بها سواء في مجال الإنتاج أو توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والعملاء الصناعيين والتجاريين والتوسع في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود والتصدير.

وأشار إلى ما تقدمه شركات "شيفرون وإيني" وعدد من شركاء قطاع البترول من نتائج أعمال متميزة، كما شدد على أهمية التوسع في تقديم خدمات الغاز الطبيعي الحضارية بالسوق المصرية والالتزام بتطبيق برامج الصحة والسلامة وحماية البيئة وصقل خبرات الكوادر البترولية التي تقدم أداءً متميزاً.

من جانبه، عرض الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي لشركة "إيجاس" ونوابه لمستهدفات خطة العام المالي القادم وما تحقق خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2022 والتي شهدت إسناد 9 قطاعات جديدة بالبحر المتوسط لعدد من كبرى شركات البحث والاستكشاف وإضافة 14 بئراً تنموية جديدة على الإنتاج وحفر 13 بئراً استكشافية بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

وتضمنت خطة العام المالي القادم استهداف حفر 16 بئراً استكشافية وتوقيع 10 اتفاقيات جديدة لصالح إيجاس وتنفيذ 8 مشروعات تنمية وإضافة 31 بئراً تنموياً واستكمال أعمال التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي بالسوق المحلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز