عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرهان يؤكد حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا

البرهان
البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا ومع جميع دول العالم؛ بما يخدم المصالح المشتركة.



 

وأثنى البرهان - خلال لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، بحسب بيان أصدره إعلام مجلس السيادة اليوم الخميس - على مواقف روسيا المساندة والداعمة للسودان أمام المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن العلاقات بين الخرطوم وموسكو قائمة على التعاون وتبادل المنافع المشتركة بين البلدين. 

وأطلع رئيس مجلس السيادة وزير الخارجية الروسي، على التطورات السياسية الراهنة بالبلاد على ضوء الاتفاق الإطاري، مؤكدا التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية؛ تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تقود لاستكمال الفترة الانتقالية وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة.

من جانبه نقل لافروف إلى رئيس مجلس السيادة، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي عبر فيها عن تقديره لمواقف السودان الداعمة لروسيا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت مؤخرا بنيويورك والتي كان قد خاطبها رئيس مجلس السيادة الانتقالي. 

وأكد لافروف دعم روسيا للعملية السياسية والاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أهمية وصول السودانيين إلى حل سياسي للأزمة واتفاق شامل يفضي الى تشكيل حكومة مدنية في القريب العاجل.

وأكد وزير الخارجية الروسي، حرص بلاده على تفعيل آليات التعاون والعمل المشترك خاصة اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة، موضحا أن روسيا مستعدة لتزويد السودان بالقمح والمساعدات الإنسانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز