عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تخفض طواعية إنتاج النفط في مارس المقبل بمقدار 500 ألف برميل يوميا

ألكسندر نوفاك
ألكسندر نوفاك

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستخفض في شهر مارس المقبل بشكل طوعي إنتاجها للنفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا من أجل استعادة علاقات التوازن في السوق. 



 

وقال نوفاك - في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة، "ستقوم روسيا طواعية بخفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في مارس المقبل".. مضيفا "نحن نتصرف بناء على الوضع القائم في السوق وقت اتخاذ مثل هذه القرارات". 

 

وكان نوفاك قد  أعلن مؤخرا أنه بسبب قيام الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع بوضع سقف لأسعار النفط الروسي، فإن بلاده مستعدة لخفض حجم إنتاج النفط في بداية عام 2023 بنسبة 5 إلى 7%، أي من 500 إلى 700 ألف برميل يوميا.

 

"الكرملين": أجرينا مشاورات مع أعضاء في "أوبك+" حول قرار خفض إنتاج النفط  

 

وفي سياق أخر،  كشف دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن بلاده ناقشت مع عدد من المشاركين في مجموعة "أوبك+" خططها حول اتخاذ قرار بخفض إنتاجها النفطي. 

وقال بيسكوف - في تصريحات اليوم الجمعة، "كانت هناك محادثات مع عدد من المشاركين في "أوبك+" حول خفض إنتاج النفط". 

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن بلاده قررت تخفيض إنتاجها من النفط بشكل طوعي في مارس المقبل بمقدار 500 ألف برميل يوميا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستساعد في استعادة العلاقات في السوق.  وأكد نوفاك أن بلاده لن تبيع نفطها لمن يلتزم بشكل مباشر أو غير مباشر بسقف السعر.  وعقب إعلان القرار قفزت أسعار النفط في الأسواق بأكثر من 2%، حيث تم تداول عقود "برنت" فوق مستوى 86 دولارا للبرميل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز