عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق مؤتمر رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر الجامعة العربية بمشاركة مصر

البرلمان العربي
البرلمان العربي

انطلق اليوم السبت مؤتمر البرلمان العربي الخامس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك بحضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط ، ومصر التي يمثلها المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب ، ومشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها .



يناقش المؤتمر الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي حول مشكلة الأمن الغذائي، والتي جاءت تحت عنوان "رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي" ، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية في ملف الأمن الغذائي، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

والتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط صباح اليوم قبيل افتتاح المؤتمر مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

كما عقد السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي صباح اليوم جلسة مغلقة مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية وروساء الوفود لمناقشة مشروع وثيقة "رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي " .

وسبق انطلاق المؤتمر خلال الأيام الماضية اجتماعات تحضيرية ضمت ممثلين عن البرلمانات العربية لمناقشة مشروع الوثيقة قبيل رفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز