عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الدولي لليد يدق المسمار الأخير في نعش مجلس هشام نصر بمبررات واهية

يستعد الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، لإطلاق رصاصة الرحمة على هشام نصر، بعد اقتراب انتهاء عقوبة التجميد التي صدرت في حق الأخير على مخالفته لوائح الاتحاد الدولي للعبة في انتخابات الاتحاد المصري.



ومن المنتظر أن تكون هناك عقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة اليد في حق هشام نصر ومجلسه تصل إلى الشطب والحرمان من تولي أي منصب خاص بكرة اليد.

واتهم الاتحاد الدولي لكرة اليد هشام نصر بتزوير انتخابات الاتحاد المصري التي أقيمت عام 2017، بعد ضم أندية ومراكز شباب دون سند قانوني للجمعية العمومية التي لها حق التصويت والحضور.

وقال الاتحاد الدولي أن هشام نصر وكان يشغل حينها نائب رئيس الاتحاد، شرع في إضافة عدد كبير من الأندية دون سند قانوني، من أجل دعمه في الانتخابات التي تفوق فيها على منافسه هادي فهمي بـ53 صوتا مقابل 36، وكان ذلك عام 2017.

ومن المتوقع أن تصدر عقوبة الاتحاد الدولي في حق عدد من أعضاء المجلس، وهم المتورطين في ضم الأعضاء الجدد للجمعية العمومية دون وجه حق.

وتجري الآن تحقيقات في الاتحاد الدولي لكرة اليد، من أجل التوصل لهوية المتورطين في عملية التزوير - على حد وصف الاتحاد الدولي - من أجل اتخاذ قرار بشأنهم.

يأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه البعض الدكتور حسن مصطفى باستغلال انتخابات 2017 وما حدث خلالها للانتقام من هشام نصر على خلفية الأزمات التي نشبت بينهما في بطولة العالم 2021 بمصر.

وكشف مصدر، أن انتخابات 2017 أقيمت تحت رعاية حسن مصطفى ودعم خلالها هشام نصر من أجل تمكينه من الفوز على منافسه هادي فهمي.

وأصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" حكمها برفض الطعن المقدم من هشام نصر رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة اليد بإيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى بسبب مخالفته للوائح الخاصة بفيروس كورونا خلال بطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في مصر 2021.

الكأس ترفض طعن هشام نصر وطعن هشام نصر على قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بأنه غير قانوني وتعسفي وتم نظر الدعوى حتى صدر الحكم برفض الطعن. 

وأصدرت المحكمة الرياضية حكمها بصحة قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بإيقاف هشام نصر بسبب مخالفة اللوائح في بطولة العالم والفقرة الطبية التي تم إقرارها لكل العناصر المشاركة في البطولة التي أقيمت في مصر 2021.

الجدير بالذكر أيضا أن لجنة القيم بالاتحاد الدولي  لكرة اليد أصدرت قرار أخر بمعاقبة هشام نصر لمخالفة نص المادة 5 من مدونة الأخلاقيات ومخالفات مبادئ النزاهة والحوكمة.

وجاءت حيثيات القرار بأن هشام نصر لم يحصل على موافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد على تعديل نظام اللائحة الأساسي الصادرة في 2017.

وجاء أيضا في الحيثيات عدم استكمال المقاعد الشاغرة في مجلس الإدارة المستقيلين في الجمعية العمومية العادية لعام 2020، ولم يرسل هشام نصر التعديلات التي أدخلها على اللائحة للجنة الأولمبية والاتحاد الدولي في عام 2019 حتى بعد 15 شهرًا من التأخير.

وأصدرت المحكمة الرياضية الدولية كاس حكمها برفض الطعن المقدم من هشام نصر وصحة قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز