عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: الدولة تدعم القطاع الخاص وزيادة مساهماته في الاقتصاد المصري

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تقدم كل الدعم للقطاع الخاص لزيادة مساهماته في الاقتصاد المصري، مشددا على استعداد مكتبه في أي وقت لتلقي أية مقترحات أو شكاوى من أي مشاكلات تواجههم، في سبيل تذليلها.



وأشار مدبولي - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت عقب جولته التفقدية في عدد من المشروعات بمدينة السادس من أكتوبر - إلى أن الدولة كانت خلال السنوات الماضية تمهد الأرض لتشجيع الاستثمار الخاص، من خلال مشروعات البنية الأساسية وشبكات الطرق والخدمات والأراضي الجديدة؛ لكي يستطيع أن يقوم القطاع الخاص باخذ دوره خلال المرحلة المقبلة .

ونوه إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال افتتاح المشروع الضخم (سايلو فوود) قبل يومين - بشأن مشاركة القطاع الخاص مع الدولة، ومدى جاهزية شركات الدولة، بما فيها القوات المسلحة، للشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد التزام الدولة بطرح 32 شركة في البورصـة أو لمستثمر استراتيجي؛ ثم طرح جميع المشروعات، خلال الفترة القادمة.

وقال مدبولي إن جولته اليوم في مدينة 6 أكتوبر، التي شملت تفقد عدد كبير من المشروعات، جاءت بهدف إطلاق طاقات القطاع الخاص في كل مجالات الاقتصادي المصري.

وأشار إلى أن الجولة بدأت بثلاثة مشروعات كبيرة في القطاع الصناعي، اثنان منها في قطاع الصناعات الغذائية، أما الثالث فيعد مشروعا رائدا في صناعة السيارات، معربا عن سعادته بوجود شباب مصري صغير السن استطاع تحويل السيارات التقليدية إلى سيارات كهرباء، كسيارات النقل حافلات "الميكروباص". ونوه بالفكر عالي المستوى الذي يتبناه هؤلاء الشباب، مؤكدا استعداد الدولة التام لدعمهم بكل السبل الممكنة؛ لكي يتوسع إنتاجهم. وقال إن هؤلاء الشباب يتحدثون عن طاقة إنتاجية بواقع 5 آلاف سيارة في العام، مشددا على تسخير كل إمكانيات الدولة لتوسيع هذا المشروع؛ لرفع طاقة الإنتاج إلى 100 ألف سيارة في العام. وأكد أن إنتاج قطاعات الصناعات الغذائية يكفي احتياجات السوق المحلية، وكذلك التصدير للخارج، وقال إن الدولة تكرر التأكيد في كل اللقاءات مع أصحاب تلك المصانع الرغبة في توسيع تصدير إنتاجها للخارج، حيث إن الدولة على أتم استعداد لتمكين القطاع الخاص لزيادة صادراته، وإطلاق كل الطاقات الممكنة؛ لتوسيع نطاق مساهماته في الاقتصاد المصري. وأضاف أنه أنهى جولته اليوم بمدينة 6 أكتوبر بتفقد مشروع عقاري مهم، وهو ثمرة شراكة جديرة بين الدولة ممثله في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأحد المطورين العقاريين. وبين أن فكرة المشروع - التي بدأت عام 2015 أثناء عقد المؤتمر الاستثماري - ليست سكنية فقط لكن يوجد به مجموعه فنادق، على أعلى مستوى سيتم إنشاؤها، تتضمن أكثر من 1500 غرفة فندقية؛ ستضاف إلى طاقة الفنادق بمصر؛ لكي تخدم منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير بالإضافة إلى خدمات تعليمية و تجارية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز