عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

بالهزيمة أمام فلامنجو.. كولر يقود الأهلي لتحقيق أكبر هزائمه بنهائيات المونديال

كولر
كولر

انتهت مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي بخسارة الفريق الأحمر بنتيجة ٤-٢، ليفقد الأهلي ميداليته البرونزية الرابعة، ولينهي مشاركته الثامنة بكأس العالم للأندية بالمركز الرابعة بقيادة مارسيل كولر.



وفشل المدير الفني للنادي الأهلي في التتويج ببرونزية العالم للأندية، ليحقق هدفه باضافة اسمه بسجلات القلعة الحمراء، بحصد البرونزية للمرة الثالثة على التوالي، وكسر حالة سيطرة وتفوق الفرق البرازيلية على المارد الأحمر. وخلال التقرير تستعرض بوابة روزاليوسف أكبر هزائم الأهلي بالمونديال.

تعد خسارة الأهلي أمام فلامنجو، هي أكبر خسارة تلاقها الفريق أمام الفرق البرازيلية،  والأكبر في تاريخ القلعة الحمراء بالمونديال عقب النجاح في عبور الدور التمهيدي والتأهل للأدوار النهائية، وبدلًا من كتابة مارسيل كولر اسمه بأحرف من ذهب بتاريخ قلعة الأهلى، قاد الفريق لأحد أكبر هزائمه بالمونديال بعد خسارته أمام فريق مونتيري.

وكان الأهلي قد عاش هزيمته الأكبر بالمونديال أمام البطل الميسيكي مونتيري بعدما تعرض للخسارة بنتيجة ٥-١، في إطار المنافسة على المركز الخامس والسادس بنسخة البطولة ٢٠١٣.

بينما تعود هزيمة الفريق الأكبر أمام الفرق البرازيلية قبل الخسارة أمام فلامنجو، إلى نسخة البطولة الماضية، أمام فريق بالميراس في الدور النصف النهائي بنتيجة ٢-٠، ابعدت المارد الأحمر عن المنافسة على الفوز باللقب، لينتهى به المطاف بحصد برونزيته الثالثة في تاريخه.

كما كان الأهلي قد تعرض للهزيمة بنتيجة ٤-٢ من قبل بالمونديال عام ٢٠٠٨، أمام باتوشكا الميكسي، ولكن أثناء منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

ولكن بالخسارة أمام فلامنجو، وقع الأهلى في أكبر خسارته  أثناء الأدوار النهائية بنتيجة ٤-٢ وجاءت أهداف فلامنجو بعدد وقوع لاعبي الأهلي في مجموعة من الأخطاء الدفاعية والهجومية، كلفت الفريق هز شباكه بأربعة أهداف، بل كاد أن يلحق فلامنجو بالأهلي مستغلًا تلك الأخطاء خسارة أكبر، إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب الهدف الخامس والغاه بداعي التسلل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز