عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسس حملة وظائف المستقبل يشيد بمبادرة وزارة الاتصالات "مستقبلنا رقمي"

مؤمن أبو المحاسن
مؤمن أبو المحاسن

أشاد مؤمن أبو المحاسن مؤسس حملة "وظائف المستقبل"، بمبادرة "مستقبلنا رقمي" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الهدف منها تدريب الشباب على مهارات المستقبل ووظائفه من خلال أكاديمية افتراضية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.



وتأتي المبادرة في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر على خريطة تكنولوجيا المعلومات ووضعها ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقمية، وإتاحة فرص عملٍ للشباب على نطاقٍ واسعٍ من خلال تأهيلهم لممارسة الوظائف الحُرة عبر الإنترنت.

وقال مؤمن أبوالمحاسن، إن مبادرة وظائف المستقبل التي أطلقها مؤخرا، تستهدف تدريب الشباب على المجالات الرقمية والبرمجية والتسويق الإلكتروني، مشيرا إلى أنه يمكن لأي شاب أن يدخل المجال بأي شهادة سواء جامعية أو غير ذلك. 

وأوضح مؤمن أبوالمحاسن، أن الشهادة الجامعية، لا تؤثر مطلقا في التوظيف بالمجال الرقمي، لافتا إلى أن أغلب العاملين والمديرين في المجال الرقمي لا يحملون شهادات تتعلق بوظائفهم.

ولفت أبوالمحاسن، إلى أنه يستهدف تدريب الشباب على المجالات المتوفر بها وظائف شاغرة بعدد كبير، لنضمن للمتدرب الحصول على وظيفة بعد إتمام فترة التأهيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز