عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنشطة ثقافية متنوعة بمراكز شباب شمال سيناء

تشهد مراكز الشباب في محافظة شمال سيناء أنشطة ثقافية متنوعة ضمن خطة الأنشطة الشهرية لمراكز الشباب خلال شهر فبراير الحالي.



 

وأكد بيان للمركز الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء على تنظيم مراكز الشباب مسابقات ثقافية في المعلومات العامة للشباب تتضمن طرح العديد من الأسئلة المتنوعة في مختلف المجالات، وفي نهاية كل مسابقة يتم توزيع الجوائز على الفائزين.

وتهدف المسابقة إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب بما يعود عليهم بالنفع ويسهم فى خلق جيل واعٍ ومثقف.. بالإضافة إلى تزويدهم بمختلف المهارات من خلال تنفيذ المسابقات التي تساعدهم على التفكير الإبداعي.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على تنظم تلك المسابقات انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقوم به مراكز الشباب للاهتمام بالنشء والشباب بهدف تشجيعهم على البحث والإطلاع ونشر الثقافة بينهم فى مختلف المجالات من خلال العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة أنشطة مراكز الشباب، ومتابعة تنفيذ هذه الأنشطة لضمان تحقيق الهدف منها.

ومن جهة أخرى.. انطلقت الفاعلية الثانية من برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بعنوان: الدين وعنايته بالأسرة، حيث نفذت مديرية الشباب والرياضة "إدارة تنمية النشء" فعاليات الورشة الثانية خلال شهر فبراير ٢٠٢٣ من برنامج الرواق الأزهري تحت عنوان: "الدين وعنايته بالأسرة"، ونفذت في مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد بمشاركة أكثر من ٥٠ طليعا وطليعة، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية النشء"، ويهدف البرنامج إلى بث روح الولاء والانتماء والسلام بين الطلائع، نشر الفهم الصحيح لتعاليم الاسلام السمحة طبقا للمنهج الْازهري الوسطى، البعد عن المفاهيم المغلوطة، إلمام أبناءنا الطلائع بكل أمور دينهم للوقوف في وجه التيارات والأفكار المنحرفة، الحفاظ عَلَى الهوية الإسلامية والعربية والوطنية، ومناقشة قضايا المجتمع ومشاكله وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وجدير بالذكر أن البرنامج يأتي في إطار تعزيز التعاون والمشروعات المشتركة بين الأزهر ووزارة الشباب والرياضة لتعزيز الهوية الدينية والوطنية والعربية لدى الشباب والنشء، والذي يعد وسيلة للتواصل القادر على مواجهة التحديات المعاصرة بإيمان راسخ وفكر سليم، ومن خلاله يمكننا أن نربى أجيالا متمسكة بتراثنا العريق.. مع تمسكها بأصولها وثوابتها، وذلك من خلال إقامة ورش عمل وعقد مؤتمرات وندوات مشتركة وملتقيات فكرية وتوعوية لكل فئات المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز