عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة لضبط وردع المخالفين للقانون

ارشيفية
ارشيفية

 شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، اليوم الأحد، عدة حملات تنوعت ما بين صحية وإزالة للتعديات على الأراضي والعقارات المخالفة لضبط المخالفين للقانون وردعهم.



 

ففي محافظة الدقهلية، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين إن إدارة العلاج الحر قامت خلال الأسبوع الماضي بالمرور على 118 منشأة طبية خاصة منها عيادات تخصصية ومستشفيات خاصة؛ بهدف التصدي للمخالفات والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة.

وأوضح مدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد فؤاد أن الإدارة استصدرت قرار غلق لمنشأة واحدة وجدت بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص، وفي الوقت ذاته أعادت فتح 3 أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

وفي محافظة الأقصر، واصلت الأجهزة التنفيذية تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بناءً على توجيهات المحافظ مصطفى ألهم بالتنسيق الكامل بين جميع جهات الولاية بالمحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ قرارات الإزالة بكل قوة وحزم.

وفي هذا السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر حملة موسعة أسفرت عن إزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية خارج الحيز العمراني بمساحة 250 مترا مربعا. وتحررت المحاضر اللازمة لذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من ناحية أخرى، شنت شرطة المرافق بالأقصر حملة لرفع الإشغالات، استهدفت شوارع الصنايع والمدينة والطيب والتليفزيون والمنشيه وشرق السكة، التي أسفرت عن تحرير 17 محضر إشغال و4 محاضر باعة جائلين، ومحضرين منشأة بدون ترخيص و23 محضر مضبوطات متنوعة وضبط 6 مكبرات صوتية تسبب الإزعاج و6 محاضر نظافة عامة و39 محضر إزالات إدارية وتم اتخاذ اللازم قانونيًا تجاه المخالفين.

وفي محافظة قنا، قاد المحافظ أشرف الداودي حملة موسعة لإزالة عدد من الأدوار العليا المخالفة في 3 أبراج سكنية بمدينة نجع حمادي، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأوضح الداودي أن منظومة المتغيرات المكانية رصدت بعض العقارات المخالفة لقيود الارتفاع والترخيص بنجع حمادي، وبناءً عليه قامت الوحدة المحلية للمدينة بإصدار قرارات إزالة لهذه العقارات، وتم التنسيق مع مديرية الأمن ومركز شرطة نجع حمادي للبدء في تنفيذ القرارات.

وأشار محافظ قنا إلى أن الحملة نجحت في إزالة الطابقين السادس والسابع علوي بأحد العقارات السكنية، اللذين تم بنائهما بدون ترخيص على مساحة 375 مترا مربعا، كما تمت إزالة الطابق السابع علوي بعقار سكني آخر الذي تم بناؤه بدون ترخيص على مساحة 185 مترا مربعا، بجانب إزالة الطابق الرابع علوي بعقار سكني الذي تم بناؤه أيضًا بدون ترخيص على مساحة 150 مترا مربعا، مؤكدا أن أعمال الإزالة تتم على حساب ملاك العقارات.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة أثناء تنفيذ حالات الإزالة، وكذلك كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مضيفًا أنه لا تهاون في المخالفة مهما كان حجمها لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، ومناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام بقوانين الدولة، وعدم الشروع في البناء بدون ترخيص، حيث أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي بناء مخالف جديد، ويتم التعامل معه بكل حزم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز