عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السوري يؤكد تطلعه إلى تعاون فعال مع منظمة الصحة العالمية مبني على رؤية شاملة

الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد

   أكد الرئيس السوري بشار الأسد تطلع بلاده إلى تعاون فعال مع منظمة الصحة العالمية مبني على رؤية شاملة تقيم واقع القطاع الصحي وتهدف إلى سد عجز التجهيزات والمعدات والأدوية والاستجابة لاحتياجات الشعب السوري الطبية في مواجهة الأمراض الخطيرة والمزمنة.



 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، والوفد المرافق له، حيث أشار الرئيس الأسد إلى أهمية زيارة وفد المنظمة إلى سوريا في هذه الظروف للإطلاع على الاحتياجات الطبية والإنسانية المطلوبة لمعالجة المتضررين من الزلزال، معربا عن تقديره لجهود المنظمة في هذا الإطار وما قدمته دعماً للقطاع الصحي في سوريا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

 

من جهته.. أشار جيبريسوس إلى أن زيارته والوفد المرافق إلى مدينة حلب أمس كانت فرصة لتحديد المستلزمات الطبية والإنسانية الضرورية للتعامل مع المصابين من الزلزال، منوها بإرسال المنظمة لدفعة من الإمدادات الطبية الطارئة، وأنها سترسل دفعة أخرى في الأيام القادمة.

 

وأكد أعضاء الوفد أن منظمة الصحة العالمية مستعدة للعمل مع سوريا لمواجهة تبعات الحرب والزلزال، والإسهام في تقديم المساعدة حسب الاحتياجات المطلوبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز